مذكرة تفاهم ثقافية بين العراق والامارات

ثقافة وفن
  • 15-04-2020, 08:59
+A -A
اتفق وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني مع وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة نورة محمد الكعبي على توقيع مذكرة تفاهم ثقافية بين العراق والإمارات.
 وذكرت الوزارة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أنه "جرى خلال اللقاء الذي تم عبر تطبيق (سكايب) الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، عقب إنتهاء الحظر الذي فرضته جائحة (كورونا) على مختلف دول العالم، في مجالات الثقافة والسياحة والآثار والفنون والنشر وثقافة الأطفال فضلاً عن الاتفاق على إرسال وفد من الهيأة العامة للآثار والتراث إلى العاصمة الإماراتية (أبو ظبي) لاسترداد الآثار العراقية الموجودة في دولة الإمارات".
كما ناقش الحمداني مع نظيرته الإماراتية آخر المستجدات في مشروع إعمار المسجد النوري وكنيستي الطاهرة والساعة في محافظة نينوى.
إلى ذلك اتفق الجانبان على ضرورة عقد إجتماع لوزراء الثقافة العرب نهاية العام الجاري في العاصمة الإماراتية، وتضمن اللقاء كذلك مناقشة تأجيل معرض (أكسبودبي) إلى العام المقبل وقدمت الوزيرة الإماراتية تعازيها برحيل المعماري الكبير رفعت الجادرجي حيث استذكرت قيام المعماري الراحل بتصميم صرح فني كبير  في دولة الإمارات تمثل بالمسرح الوطني التابع لوزارة الثقافة الإماراتية والمنشورة صوره مع صور اللقاء.