سائرون : الكاظمي مطالب بتشكيل حكومة ملبية لطموح المواطنين

سياسية
  • 11-04-2020, 11:23
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد واع- آمنة السلامي 
حددت كتلة سائرون النيابية أبرز المهام المطلوب تنفيذها في الحكومة المقبلة.
وقال عضو الكتلة عباس عليوي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"أهم مهام رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي هي اختيار حكومته بشكل علمي ودقيق وملبي لطموحات الشارع العراقي، وإجراء انتخابات مبكرة"، لافتاً إلى أن"من مهام الحكومة أيضا إيجاد مخرج حقيقي لكثير من الطاقات الشابة الموجودة واستثمار هذه الطاقات في التعيينات أو فتح استثمار للشركات الأجنبية من أجل تشغيل أكبر عدد ممكن من الأيدي العاملة".
وأشار عليوي إلى أن"المهمة ليست سهلة أمام الحكومة المقبلة ،وتحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل تجاوز الأزمة وتحقيق مطالب المتظاهرين"، مبيناً أن"المشاكل كثيرة وتحتاج الى استقرار سياسي واستقرار بالحكومة وعلى رئيس الوزراء المكلف أن يضع ذلك في أولويته".
وأضاف عليوي أن"الجميع أمام مسؤولية كبيرة في كيفية تمرير الحكومة بشكل سلس وسهل" داعياً إلى"التعاون مع رئيس الوزراء المكلف لتحقيق ما يحتاجه الشارع العراقي".
من جانبه أكد النائب عن كتلة سائرون النيابية برهان المعموري أن"الوضع المعقد الذي يمر بي العراق يحتاج إلى رئيس وزراء قوي يشكل حكومة مستقلة مهنية ونزيهة وتخلص البلد من أزماته وتعمل على حصر السلاح بيده ،وتعيد التوازن وتقوية العلاقات الخارجية وحفظ سيادة العراق وإعادة هيبته".
وشدد على أن"من مهام الحكومة تحقيق تطلعات ومطالب المتظاهرين"، مؤكداً أن كتلة سائرون ستقف مع رئيس الوزراء المكلف وتدعمه بقوة ،إذا ما نهج منهاجاً وطنياً والتهيئة لمرحلة جديدة من النهوض الاقتصادي والتطور في مختلف المجالات".
وكان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح قد كلف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة للفترة المقبلة، بحضور رؤساء مجلس النواب محمد الحلبوسي ومجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان والمحكمة الاتحادية القاضي مدحت المحمود، والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت، فضلاً عن عدد من رؤساء الكتل والقوى السياسية.