الجميلي: ما نزال في المنطقة الآمنة رغم تزايد الإصابات

محلي
  • 10-04-2020, 18:04
+A -A
أكد الوكيل الفني لوزارة الصحة، حازم الجميلي، أن العراق مايزال في المنطقة الآمنة رغم تزايد الإصابات بفيروس كورونا.
وقال الجميلي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "العراق كان سباقا في الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا،  حيث ما نزال في المنطقة الآمنة، رغم تزايد الإصابات"، مبيناً أن "ذلك جاء بسبب تكاتف الجميع في اتخاذ الإجراءات الوقائية والتعاون مع الجهات الأخرى لغرض تنفيذ حظر التجوال ومنع التجمعات".
وأشار إلى وجود دعم من جميع الجهات ومنها شركات صناعة الادوية، لافتاً إلى أن هذا سيساعد على تقديم خدمات صحية أفضل للعراقيين.
وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في وقت سابق، الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفيروس كورونا المستجد في العراق، مؤكدة تسجيل 47 حالة جديدة.
وقالت الوزارة، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "تم فحص 1785 نموذجاً في المختبرات المختصة في العراق خلال (٢٤) ساعة الماضية وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية الأزمة 32158”، مشيرة إلى أن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم  سجلت (47) أصابة في العراق".
وأوضحت، أن "الإصابات موزعة كالتالي: (بغداد الرصافة   11) (النجف الأشرف  3)(السليمانية  4) (أربيل  9) (كربلاء    3) (البصرة    5) (واسط  10) (صلاح الدين 1)(المثنى  1)".
وأضافت، أنه "تم تسجيل حالة وفاة واحدة في بغداد الرصافة، فيما بلغت حالات الشفاء من الفيروس، 54 حالة،  وكما يلي: (بغداد/ الكرخ     6)(بغداد/ الرصافة  3)(النجف    10)(أربيل      1)(كربلاء  5) (البصرة   9) (السليمانية  8) (المثنى     8) (ديالى 3) (بابل   1)".
ولفتت إلى أن "مجموع الإصابات بلغ  1279، ومجموع الوفيات: 70، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء:  550".