وزير النقل يعقد اجتماعاً طارئاً لتسيير رحلات لاعادة العراقيين من الخارج

محلي
  • 8-04-2020, 23:45
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع

عقد وزير النقل عبد الله لعيبي، اجتماعاً طارئاً في مقر الخطوط الجوية العراقية استعداداً لتسيير رحلات استثنائية لاعادة العراقيين من الخارج الى ارض الوطن.

وذكر بيان لوزارة النقل تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان وزير النقل عبد الله لعيبي ، ترأس اجتماعاً طارئاً في مقر شركة الخطوط الجوية العراقية بحضور عباس عمران ممثل وزارة النقل في خلية الأزمة في لجنة الأمر الديواني ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ ، وكريم كاظم حسين مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، و علي مخلص مدير عام الخطوط الجوية العراقية .

واضاف، ان الوزير بحث خلال الاجتماع اهم المقررات الخاصة بالنقل التي أقرتها اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فيروس كورونا بجلستها الثالثة عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة الخاصة بعودة العراقيين في الخارج  .

وقال لعيبي خلال الاجتماع، بحسب البيان، ان قرار اللجنة العليا بالمباشرة بتسيير رحلات جوية جديدة يحتم على تشكيلات الوزارة المعنية بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع جميع الجهات المعنية بتسهيل اجراءات النقل للعالقين في مختلف الدول التي يقصدها الناقل الوطني وحسب الموافقات الاصولية .

ولفت الى تكريس جميع الأمكانيات والطاقات عبر الأسراع  بتهيئة الطائرات والباصات فنياً ولوجستياً ، بالإضافة إلى التاكد من اجراءات السلامة والاجراءات الوقائية من تعفير وتعقيم للطائرات والطواقم والملاكات الفنية.

وشدد لعيبي على ضرورة استمرار التنسيق مع وزارة الصحة والتأكد من فحص الوافدين وتحديد وجهات نقلهم بباصات وزارة النقل من قبل اللجان الطبية الموجودة داخل المطار، اما الى اماكن الحجر او مناطق سكناهم ، مشيرا الى التنسيق العالي مع عمليات بغداد والجهات المعنية الاخرى ليتم تسهيل اجراءات نقلهم الى الجهة المطلوبة .

واكد لعيبي على اعداد جدول بالرحلات المقصودة مع ضرورة التنسيق مع المكاتب الخارجية للخطوط الجوية ووزارة الخارجية لأعداد قاعدة معلومات دقيقة معززة بالأرقام، مضيفآ انه سيتم اعلام المواطنين بمواعيد الرحلات واوقاتها بشكل يومي عبر المواقع الرسمية لوزارة النقل وشركة الخطوط الرسمية .

يشار الى ان اللجنة العليا للصحة والسلامة لمكافحة جائحة كورونا عقدت مساء امس الاربعاء، اجتماعا تشاوريا بشأن عودة العراقيين في الخارج، واصدرت قرارات عدة.