إصابة ثلاثة مقاتلين من الحشد بانفجار عبوة في صلاح الدين

أمن
  • 8-04-2020, 09:25
+A -A
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، إصابة ثلاثة مقاتلين من الحشد  الشعبي بانفجار عبوة ناسفة في صلاح الدين، فيما استشهد ضابط خلال عملية أمنية في سلسلة جبال كاني دوبلان في كركوك.
وذكر بيان للخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "عجلة تابعة إلى لواء 21 بالحشد الشعبي انفجرت بعبوة ناسفة  في منطقة العيثة ضمن قاطع عمليات قيادة صلاح الدين، مما أدى إلى جرح 3 مقاتلين من الحشد".
وفي سياق آخر ذكر البيان، أن "القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات نينوى أجرت عملية تحقيق مع أربعة متهمين كانوا متوجهين إلى سلسلة جبال شيخ ابراهيم للبحث عن(الكمأ)، حيث ادّعوا أن عناصر مسلحة في الجبل، أقدموا على خطف أحد الأشخاص".
وأشار إلى أن "هذه الإجراءات جاءت بعد أن خرجت قوة للتأكد من صحة ادعائهم وخلال تفتيش السلسة الجبلية عثرت على جثة المخطوف بالقرب من أحد الأنفاق".
وفي عملية منفصلة، لفت البيان إلى، أن "مفرزة من هندسة لواء 20 بالفرقة الخامسة شرطة اتحادية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك، لاحظت جسم غريب وخلال ترجل عناصر الهندسة للتأكد منه، انفجرت عبوة ناسفة، مما أدى إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة".
وتابع، أن "قوة من الفوج الأول لواء المغاوير الرابع للفرقة السادسة للشرطة الاتحادية خرجت لتفتيش سلسلة جبال كاني دوبلان ، وخلال عملية التفتيش عثرت القوة على نفق ،حيث قام آمر القوة بالدخول إلى النفق، وقد انهار النفق أثر انفجار عبوة ناسفة وتم إخلاء جثمان الشهيد الضابط".