السيد الحكيم يدعو البرلمان إلى اتخاذ قرارات لمواجهة انتشار كورونا

محلي
  • 2-04-2020, 09:53
+A -A
دعا رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، البرلمان لاتخاذ القرارات التي تدعم المسار الحكومي وخلية الأزمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس تيار الحكمة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السيد الحكيم استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، حيث بحث الجانبان تطورات الواقع الصحي والاقتصادي والسياسي في البلاد".
ودعا الحكيم مجلس النواب إلى اتخاذ ما يترتب عليه كسلطة تشريعية في اتخاذ القرارات التي تدعم المسار الحكومي وخلية الأزمة لمواجهة انتشار هذا الفيروس بشكل أوسع، فضلأ عن أهمية معالجة الآثار الاقتصادية التي يعاني منها ذوو الدخل المحدود والعوائل المتعففة والمتقاعدون أثر حظر التجوال وتبعاته.
وطالب بـ "توفير مفردات البطاقة التموينية لثلاثة أشهر على أقل تقدير"، مشدداً على "ضرورة أن يأخذ مجلس النواب دوره في مواجهة الأزمة الاقتصادية التي ينتظرها العراق بسبب انخفاض أسعار النفط".
أما ما يخص الجانب السياسي، فدعا الحكيم الكتل السياسية إلى إنهاء الأزمة السياسية الحالية، آخذين بعين الاعتبار الواقع الصحي والاقتصادي للبلاد، مؤكداً على "أهمية تمثيل الحكومة للجميع من دون إقصاء أو إبعاد لأي طرف سياسي".