النفط: رصد مليوني دولار لدعم القطاع الصحي في واسط

اقتصاد
  • 31-03-2020, 13:41
+A -A
اعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، رصد مبلغ مليوني دولار لدعم وتعزيز قدرات القطاع الصحي وخلية الأزمة في محافظة واسط للوقاية من انتشار وباء كورونا.
وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "نائب رئيس الوزراء وزير النفط ثامر الغضبان وافق على تخصيص مبلغ مليوني دولار من صندوق المنافع الاجتماعية ، لشركة نفط الوسط لدعم القطاع الصحي وخلية الأزمة بمحافظة واسط لتعزيز جهودها في الوقاية  من انتشار فيروس كورونا ، من خلال تجهيز  وتوفير  المشافي في المحافظة باحتياجاتها الضرورية من الأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة وذلك لحماية أبناء المحافظة من هذا الوباء".   
وأضاف جهاد، أن "هذه التخصيصات تأتي ضمن الحملة الوطنية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حيث تشمل تزويد عدد من المشافي في المحافظة بالأجهزة والمستلزمات والأدوية والعلاجات الضرورية العاجلة، إضافة إلى تأهيل وتجهيز  مواقع الحجر الصحي للمصابين، مؤكداً  على تشكيل لجان من شركة نفط الوسط وصحة المحافظة لتنفيذ ذلك بصورة عاجلة خدمة لأبناء المحافظة".
وكانت  وزارة النفط قد خصصت في وقت سابق  أكثر من 7 ملايين دولار  لدعم القطاع الصحي في محافظات (البصرة، ذي قار، ميسان، كركوك) فضلاً عن تخصيصات مالية للمحافظات الأخرى ستعلن عنها لاحقاً.