ملاكات الصحة ستنفذ عمليات المسح الميداني لحصر الإصابات بفيروس كورونا

محلي
  • 31-03-2020, 11:00
+A -A
اكد الفريق الاعلامي للجنة الامر الديواني اليوم الثلاثاء، ان ملاكات الصحة ستنفذ عمليات المسح الميداني لحصر الإصابات بفيروس كورونا.
وكان مدير صحة الرصافة عبد الغني الساعدي قد اعلن في وقت سابق إطلاق خطة للرصد الوبائي الفعّال، مشيرة إلى تضمنها مسوحات طبية عاجلة لمناطق الرصافة.
وقال الساعدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "صحة الرصافة قررت في اجتماعها الذي عقدته أمس الأربعاء، إطلاق خطة الرصد الوبائي الفعّال".
وأضاف أن "الخطة تتضمن إجراء مسوحات طبية فعّالة وسريعة وعاجلة لمناطق الرصافة التي تم تقسيمها إلى وحدات صغيرة من أصل عشر وحدات، وتشكيل فرق صحية جوّالة برئاسة طبيب مختص لهذه الوحدات الصغيرة واستحداث عنوان معاون مدير لهذه الفرق وهو عنوان فقط وليس منصبا".
وتابع الساعدي  أن "هذه الفرق ستقوم بزيارة الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في المناطق الصحية في الصدر والأعظمية وشارع فلسطين وبغداد الجديدة..وغيرها"،
وذكر أن "الفرق الصحية ستزور أولاً الأحياء السكنية  التي ظهرت فيها أغلب الإصابات مثل منطقة الزعفرانية وحي النصر وهي المنطقة التي تكثر فيها العشوائيات وأغلب مناطق شرق القناة كما ستقوم الفرق الصحية بزيارة منازل المتعافين الذين كانوا يحملون الفيروس سابقاً للتأكد من سلامتهم وعدم عودته مجددا".