محافظ بغداد يقترح تشديد إجراءات الحظر بعد الخامسة عصراً

محلي
  • 27-03-2020, 11:13
+A -A
اقترح محافظ بغداد محمد جابر العطا، تشديد إجراءات الحظر بنسبة 100% بعد الساعة الخامسة عصراً من كل يوم.
وأشار العطا في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) إلى"عدم وجود التزام بإجراءات حظر التجوال في عدد من مناطق العاصمة"، لافتاً إلى أنه "اقترح على قيادة عمليات بغداد تشديد الحظر بنسبة 100% بعد الساعة الخامسة عصراً من كل يوم وحجز المخالفين".
وأشار إلى أن"محافظة بغداد ومنذ الأيام الأولى لظهور فيروس كورونا شكلت خلية أزمة داعمة لجميع الملاكات الصحية وفق الامكانات المتوفرة لديها"، مبيناً أن"المحافظة قامت بعمليات تعفير وتطهير عدد من الأقضية فضلاً عن مناطق الرصافة والكرخ".
وأوضح أن"عمليات التعفير تمت بالتنسيق مع الدفاع المدني ،وتم استهداف أكثر من 400 هدف في جانب الرصافة، وأكثر من 300 هدف في جانب الكرخ، فضلاً عن دعم الجهود الذاتية التي يقوم بها بعض الأشخاص"، مشيراً إلى أن"هناك 3 مستشفيات في العاصمة خصصت للمصابين بكورونا ،هي الفرات وابن الخطيب وابن القف في مدينة الطب وأن المحافظة تعمل على انشاء أبنية تستخدم لحجر الملامسين لمنع اختلاطهم مع عائلاتهم".
وأضاف العطا أن"محافظة بغداد لا تمتلك الأموال الكافية لمواجهة أزمة كورونا"، داعياً"وزارة المالية إلى إطلاق التخصيصات وتخويله بصرف الأموال إلى المشاريع التي تكافح الفيروس".
وكان محافظ بغداد قد أعلن في وقت سابق عن انشاء مستشفى جديد ملاصق لمستشفى ابن الخطيب في جانب الرصافة ضمن الاستعدادات الجارية لمواجهة فيروس كورونا.