محافظ النجف يتوعد بمعاقبة المخالفين لتعليمات خلية الأزمة

محلي
  • 25-03-2020, 07:33
+A -A
توعد محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري، بمعاقبة المخالفين لتعليمات خلية الأزمة بشأن فيروس كورونا، لافتا إلى أن الوضع الصحي في المحافظة تحت السيطرة ولا يستدعي الهلع.
وقال الياسري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الوضع الصحي في محافظة النجف الأشرف ،ما زال تحت السيطرة، لافتاً إلى أن الكوادر الصحية تبذل جهوداً استثنائية لتشخيص الإصابات وتقديم كل ما بوسعها للحد من عدوى الإصابة.
وأضاف أن غالبية الإصابات المؤكدة، مرتبطة بالسفر والملامسة وليس عن طريق انتقال العدوى، مشيراً إلى أن ارتفاع العدد  ،لايستدعي الهلع .
وأهاب الياسري بالمواطنين التقيد بمقررات خلية الأزمة وعدم كسر الحظر ، لدرء مخاطر الوباء وحماية المجتمع من تفشي المرض ، مؤكداً عزمه اتخاذ إجراءات قانونية وعقوبات بحق المخالفين لتعليمات خلية الأزمة الذين يستهينون بخطر الفيروس " .
من جهته ، حث الشيخ علي النجفي نجل المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ، المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والبيئة لتفادي الإصابة بفيروس كورونا ،
وقال النجفي : إن"على جميع المواطنين اتباع توصيات ذوي الاختصاص  في وزارة الصحة من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة المجتمع من هذا الوباء تماشيًا مع توجيهات المرجعية الدينية العليا وخاصة في ما يتعلق بلزوم المنازل والابتعاد عن التجمعات والاختلاط ،التي من شأنها التقليل من عدد الإصابات ، معبراً عن تثمينه للجهود الكبيرة التي تقدمها الكوادر الصحية والجهات الساندة ، لحماية المواطنين والبلد من وباء كورونا .