رئيس الجمهورية يتسلم رسالة نصية من نظيره المصري

سياسية
  • 8-03-2020, 14:44
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري، فيما تسلم رسالة نصية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "وزير خارجية جمهورية مصر العربية، سلم صالح خلال اللقاء رسالة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بشأن الحقوق المائية لجمهورية مصر في سد النهضة،  والتطورات الإقليمية والدولية، وذلك في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين الشقيقين".

وأضاف البيان أن "رئيس الجمهورية أكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والأواصر الأخوية بين العراق ومصر، والحرص على توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات".

وأكد "دعم العراق لجمهورية مصر العربية في سعيها لحماية حقوقها المائية بشأن قضية سد النهضة على أساس القانون الدولي، وبما لا يؤدِي للإضرار بمصالح مصر وأمنها المائي".

وشدد صالح على "ضرورة التنسيق المشترك بين الدول الشقيقة والصديقة في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة".

بدوره نقل شكري "تحيات الرئيس المصري وأمنياته للشعب العراقي بالاستقرار والأمان"، مؤكداً "وقوف مصر إلى جانب العراق، ورغبتها الجادة في استمرار تطوير العلاقات الثنائية وزيادة حجم التعاون والتشاور البناء بما يخدم المصالح المشتركة".