الصحة العالمية تشيد بإجراءات مواجهة كورونا في العراق

محلي
  • 7-03-2020, 08:44
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد- واع- حسن الفواز
أشادت منظمة الصحة العالمية بإجراءات العراق في مواجهة فيروس كورونا مؤكدة أن نسبة الشفاء عالية جداً.
 وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم اسماعيل لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الإجراءات المتخذة من العراق متوافقة مع معايير الصحة العالمية"، مشيراً إلى أن "القرارات التي اتخذتها خلية الأزمة هي لمصلحة الشعب خاصة بعد انتقال المرض من عراقي إلى آخر".
وأضاف اسماعيل أن "معظم الحالات المصابة بفيروس كورونا في العراق خفيفة ومتوسطة ونسبة شفائها عالية جداً"، مبيناً أن "المخاوف تنصب على كبار السن، وعلى من يعانون من أمراض أخرى مثل، السكري والقلب والسرطان، فإن إصابتهم بالفيروس قد تودي إلى الوفاة".
وتابع أن "منظمة الصحة العالمية تولي اهتماماً كبيراً في العراق وسترسل 6 من الخبراء الكفوئين منتصف هذا الأسبوع لمتابعة الإجراءات في المنافذ والمستشفيات والمطارات"، لافتاً إلى أن "شحنة من الأجهزة والمعدات والكمامات الطبية ستصل العراق يوم غد الأحد وأن هناك شحنات أخرى ستصل تباعاً".
وأشاد اسماعيل "بدور المرجعيات الدينية في نشر الوعي بين المواطنين للتعامل مع هذا الفيروس".
وكانت خلية الإعلام الحكومي قد أصدرت قرارات عدة لمواجهة فيروس كورونا.
وذكرت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن لجنة الأمر الديواني رقم (55) لسنة 2020، أصدرت في أثناء جلستها المنعقدة أمس الجمعة ببغداد جملة من القرارات للحفاظ على أرواح المواطنين والتزاماً بقانون الصحة العالمية رقم 89 لسنة 1981.
وأضافت أن قرارات اللجنة جاءت إلحاقاً بمقرراتها السابقة وانسجاماً مع توصيات اللجنة المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 64 لسنة 2020.