عبد المهدي يتفقد اجراءات الوقاية من فيروس كورونا في منفذ الشلامچة الحدودي

سياسية
  • 6-03-2020, 09:20
+A -A

بغداد - واع

تفقد رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، اليوم إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا" في منفذ الشلامچة الحدودي.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "وفداً حكومياً رفيع المستوى برئاسة عبدالمهدي وصل إلى البصرة للاطلاع على الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا في منفذ الشلامجة الحدودي".

وكانت لجنة الصحة والبيئة قد كشفت عن تفاصيل الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المتخذة في المنافذ الحدودية مع إيران.

وقال عضو اللجنة النائب حسن خلاطي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وفداً من لجنة الصحة والبيئة النيابية زار عدداً من المنافذ الحدودية، من ضمنها منفذ الشلامجة، للاطلاع على الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف، أن "اللجنة اطلعت على عمل المفارز الطبية في منفذ الشلامجة لفحص الوافدين من إيران"، مبيناً أن "عمل المفارز الطبية المرتبطة بدائرة صحة البصرة كان متناسقاً وضمن لوائح منظمة الصحة العالمية".

وأوضح، أن "هناك تقسيماً للمفارز على شكل فرق تتواجد على بعد متر واحد عن نقطة الالتقاء مع الحدود الإيرانية بحيث يتم فحص الوافدين بجهاز الحرارة اليدوي كفحص أولي، ومن ثم يأتي فريق أخر يبعد عنهم 20 متراً تقريباً يقوم بتسجيل معلومات كاملة عن الوافدين، فضلاً عن وجود مفرزة طبية رئيسة تتواجد فيها كاميرا حرارية وكادر طبي.

وتابع، إن "جميع الوافدين يدخلون عبر الممر الذي فيه كاميرا حرارية"، لافتاً إلى أن "الكاميرا تلتقط صورة للشخص الذي عنده ارتفاع بسيط بدرجة حرارة جسمه، ليتم نقله عبر سيارات الاسعاف إلى مكان الضيافة في مستشفى البصرة".


وأكد عدم تسجيل أي إصابة للوافدين العراقيين من إيران عبر منفذ الشلامجة، مشيراً إلى أن "المفارز الطبية تقوم أيضاً بتعفير البضائع التجارية وكذلك الغطاء الخارجي للشاحانات التجارية" .

ولفت إلى أن هناك توصية لإيقاف البضائع التجارية يتم تدارسها من قبل خلية الأزمة الخاصة بفيروس كورونا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام