الجمارك تعلن صادرات منفذ طريببل وتؤكد قرب افتتاح عرعر

اقتصاد
  • 3-03-2020, 16:02
+A -A
كشف مدير جمارك المنطقة الغربية، سعدون رشيد زبار، اليوم الثلاثاء، عن حجم صادرات منفذ طربيبل الحدودي، فيما اكد وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح منفذ عرعر.
وقال زبار لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن "هيأة المنافذ الحدودية، المسؤولة عن التنسيق مع المملكة السعودية، تستعد لوضع اللمسات الاخيرة لافتتاح منفذ عرعر امام حركة التجارة والمسافرين".
واضاف أن "الايرادات المتحققة من الرسوم الجمركية في منفذ طريبيل الحدودي مع الاردن، بلغت خلال شهري كانون الثاني وشباط الجاريين، ما يقارب الـ39 مليار دينار، فيما بلغت صادرات المنتوجات النفطية عبر منفذ طريبيل الى الاردن، معدل 300 ألف برميل شهرياً".
ولفت الى أن هناك بعض الصادرات الاخرى مثل التمور والمواد الاولية، بموجب اجازات الاصدار الاصولية الصادرة من المجمع التصديري الحكومي في بغداد".
وأكد أن "هناك اجراءات وقائية في منفذ طريبيل امام حركة المسافرين القادمين الى البلد بشكل يومي للوقاية من فيروس كورونا حسب التوجيهات الصادرة من الجهات المركزية".
وبشأن منفذ القائم، أكد أن "المنفذ يعمل بشكل جيد منذ نهاية العام الماضي، وهناك تبادل تجاري وبشكل انسيابي بين العراق والاردن حيث بلغت ايراداته نحو مليار و499 الف دينار".