رئاسة الجمهورية تعلن بدء المشاورات لاختيار بديل لعلاوي بحضور رؤساء الكتل

سياسية
  • 2-03-2020, 16:51
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الاثنين، بدء الرئيس برهم صالح، المشاورات مع قادة الكتل السياسية لاختيار رئيس مجلس وزراء جديد، خلفاً لمحمد توفيق علاوي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الرئيس صالح استقبل في بغداد كل من رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي".

وأضاف البيان أن "الرئيس صالح أكد خلال اللقاءات على "ضرورة الإسراع في التوصل إلى اتفاق بين الكتل السياسية من أجل تسمية رئيس مجلس وزراء يحظى بقبول وطني وشعبي"، مشدداً على "الالتزام بالفترة الدستورية المحددة من أجل تشكيل حكومة قادرة على التصدي لمهامها في ضوء التحديات التي تواجه العراق".

وأشار إلى أن "الجميع مطالب بوقفة وطنية مسؤولة لتجنيب البلاد ما تمر به من ظروف معقدة وصعبة، وتهيئة الأجواء المناسبة لانتخابات مبكرة وتلبية مطالب العراقيين بمختلف أطيافهم".

وتابع أنه "جرى خلال اللقاء الاتفاق على مواصلة الحوار والمشاورات بين القوى السياسية لاختيار وترشيح شخصية مقبولة تتصدى للأوضاع الراهنة واستحقاقات المرحلة المقبلة وإنجاز متطلبات الإصلاح في البلاد".