الصحة تعلن مغادرة الجالية العراقية من مستشفى الفرات ببغداد

محلي
  • 19-02-2020, 13:50
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد – واع 
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء, مغادرة الجالية العراقية التي أُجليت من الصين بعد استضافتهم لأسبوعين في إحدى مؤسساتها الصحية في بغداد.  
وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة سيف البدر في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع ): إن "الجالية العراقية القادمة من مدينة ووهان الصينية غادروا المؤسسة الصحية بعد أن أكملوا مدة أسبوعين كاملين في أحد المؤسسات الصحية في بغداد وتمّ التأكد من سلامتهم من الأمراض الانتقالية سيما فايروس كورونا المستجد بعد معاينتهم من قبل لجنة طبية متخصصة من أطباء استشاريين في المجال".
وأضاف البيان أن "مغادرة الجالية تم بحضور معاون مدير عام الصحة العامة في الوزارة أسعد مهدي وبإشراف ومتابعة الكوادر الطبية والصحية المخصصة لمتابعة المستضافين في المستشفى".
وأشار البيان إلى أن "وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي أعرب عن امتنانه للجهود التي بذلها المنتسبون لمتابعة الحالة الصحية للجالية العراقية والمركز الصحي في مطار بغداد الدولي ومستشفى الفرات في دائرة صحة الكرخ ودائرة مدينة الطب وكل من قدم الدعم والإسناد لهم في جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات.
يذكر أن الجالية العراقية تمّ استقبالها في إحدى مؤسسات الوزارة الصحية وبإشراف السيد الوكيل الإداري للوزارة الدكتور هاني العقابي وفريق طبي متخصص وتمّ التأكد من خلوهم تماماً من الإصابة، وتؤكد الوزارة عدم وجود أي حالة إصابة أو اشتباه في جميع مناطق العراق.