الحمداني: دعم مشاريع الثقافة والإبداع ضمن موازنة 2020

ثقافة وفن
  • 9-02-2020, 19:10
+A -A
بغداد – واع
أكد وزير الثقافة عبد الأمير الحمداني، عزم وزارته دعم مشاريع الثقافة والإبداع ضمن موازنة 2020.
وذكر بيان لوزارة الثقافة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، التقى اليوم الأحد في مكتبه الرسمي بالوزارة، وفد اتحادات وجمعيات الشعراء الشعبيين وكتاب الأدب الشعبي في العراق بحضور مستشار الوزارة القانوني جبار الشويلي ومدير عام دائرة الفنون العامة علي عويد العبادي.
وقال الحمداني بحسب البيان، أن "الوزارة عازمة وضمن خطة عام 2020 على تقديم الدعم الكامل للثقافة والإبداع"، مشيراً إلى أن "لدى الوزارة مجموعة من المشاريع منها المنجز ومنها ما هو قيد الإنجاز وأهمها العمل على فتح بيوت ثقافية في كل أنحاء البلاد، ودعم التقويم الأدبي الذي أقامه اتحاد الأدباء في العراق لدعم مهرجاناتنا وخاصة المقامة في المحافظات". 
وبيّن الحمداني ، أن الوزارة أنهت مؤخراً طباعة مجموعة من المنجزات الإبداعية لعدد من الكتاب والأدباء وبتكلفة كاملة على الوزارة، بعد أن كانت مناصفة بين الوزارة والأديب، وسندخل ضمن الحملة المنجزات الإبداعية للشعراء الشعبيين في حالة تقديمهم أعمالهم". 
من جانبهم، أثنى الشعراء الشعبيون على جهود الحمداني لغلق الفجوة التي كانت بين وزارة الثقافة والمثقفين العراقيين، مؤكدين على عزمهم قيادة حملة كبيرة للإبقاء عليه وزيراً للثقافة.