وفد نيابي يستعرض المشاكل الرياضية ورفع الحظر مع اللجنة الدولية

رياضة
  • 3-02-2020, 15:44
+A -A
يبحث وفد من لجنة الشباب والرياضة البرلمانية مع اللجنة الاولمبية الدولية ملفات تتعلق بالرياضة العراقية والسعي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية. 
وقالت مصادر نيابية لوكالة الانباء العراقية (واع)،اليوم الاثنين، ان زيارة يقوم بها وفد من لجنة الشباب والرياضية في مجلس النواب الى سويسرا تستغرق عدة ايام للتباحث مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بشأن ملفات تتعلق بالرياضة العراقية والسعي لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.
وذكرت المصادر ان" وفد لجنة الشباب والرياضة الذي غادر الى مدينة لوزان السويسرية يرأسه النائب عباس عليوي رئيس اللجنة ويضم النائب ديار برواري نائب رئيس اللجنة والنائبة أرزو محمود مقررة اللجنة".
واشار الى ان الوفد سيلتقي خلال الزيارة برئيس اللجنة الاولمبية الدولية تلبية لدعوته من اجل تقديم الشكر والتقدير للجنة الشباب والرياضة لجهودها في أقرار قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية.
وتابعت ان "الوفد سيتطرق في مباحثاته الى النظام الاساس للجنة الاولمبية ومركز التحكيم الرياضي بالاضافة الى قانوني الاتحادات والاندية الرياضية المدرجين ضمن جدول اعمال مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل".
وبحسب المصادر فان "مباحثات وفد لجنة الشباب والرياضة مع رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية الدولية ستتناول ملف المشاكل التي تشهدها الرياضة العراقية وضرورة مد يد المساعدة من اجل حلها بالاضافة الى السعي لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية" منوهة الى ان" اللجنة الاولمبية الدولية قدمت مؤخرا شكرها وامتنانها للجنة الشباب والرياضة النيابية لأقرارها قانون اللجنة الاولمبية العراقية وارسلت دعوة لأستضافتها في مقرها بلوزان".