الحداد: البرلمان سيعقد جلسته الاستثنائية في حال التوافق على المرشح

سياسية
  • 30-01-2020, 05:19
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع
أعلن نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد، اليوم الخميس، أن مجلس النواب سيعقد جلسته الاستثنائية لمنح الثقة للحكومة الجديدة في حال التوافق على مرشح لرئاسة الوزراء والحقائب الوزارية.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): أن "نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد طالب رؤساء الكتل وقادة الأحزاب والشركاء في العملية السياسية بضرورة إنهاء ملف تشكيل الحكومة الجديدة لأن العراق يمر بمرحلة حساسة ومعقدة".
وأكد على "أهمية إدراك الجميع خطورة الموقف وتفاقم المشاكل الأمنية والاقتصادية وشلل حركة الحياة في مناطق عديدة من البلاد، وعدم سيطرة الحكومة الحالية على الأوضاع العامة مما تسبب بقلق كبير لدى عامة الشعب". 
وشدد "على أطراف العملية السياسية الإسراع في حسم مرشح لرئاسة الوزراء لأن الأوضاع باتت مقلقة جداً في ظل استمرار المظاهرات وسقوط الضحايا يومياً واستمرار التوتر، لذا على الحكومة تحمّل مسؤولياتها في حماية المتظاهرين السلميين والاستجابة لمطالبهم المشروعة والمحافظة على الأمن".
وأشار إلى أن "مجلس النواب على استعداد تام لتقديم الدعم والعون لإيجاد الحلول السريعة والعملية"، مؤكداً أن "المجلس سيعقد في أي وقت جلسته الاستثنائية لمنح الثقة للحكومة الجديدة في حال التوافق على مرشح لرئاسة الوزراء والحقائب الوزارية".