التجارة تعلن توفير مواد بناء بأسعار تنافسية

اقتصاد
  • 29-01-2020, 09:30
+A -A
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الاربعاء، توفير مواد البناء بأسعار تنافسية في الأسواق المحلية.
وقال الناطق باسم وزارة التجارة محمد حنون في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "الشركة العامة لتجارة المواد الانشائية أحد تشكيلات الوزارة، تعاقدت مع شركات عالمية واقليمية لغرض تهيئة مواد البناء (الشيش والحديد والسيراميك والخشب)، وتكون متوفرة في الاسواق المحلية وباسعار تنافسية مع السوق التجارية".
واوضح أن "المواد الانشائية التي يتم توريدها من الوزارة ذات جودة عالية ويتم فحصها عن طريق جهاز التقييس والسيطرة النوعية"، مشيراً الى أن "اسعارها تعد أقل بنسبة 50 الى 60 بالمئة عما هو متوفر بالأسواق التجارية".
وفي وقت سابق، أطلقت شبكة الإعلام العراقي، الحملة الوطنية العليا لدعم الصناعة العراقية.
وقال عضو مجلس أُمناء شبكة الإعلام علاء الحطاب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مجلس الأُمناء أقرّ أطلاق الحملة الوطنية العليا لدعم جميع مفاصل الصناعة العراقية".
وأضاف أن "الحملة ستنفذها جميع مفاصل شبكة الإعلام العراقي ومؤسساتها الإعلامية  متمثلة ب( قناة الإخبارية – قناة العراقية العامة – قناة الرياضية – قناة التركمانية - قناة الكردية) إضافة إلى صحيفة الصباح وصحف الصباح في المحافظات، ومجلة الشبكة، فضلاً عن مكاتب الشبكة في المحافظات".
وتابع الحطاب أن "الهدف من الحملة هو دعم  المنتج المحلي وتطوير الصناعة العراقية، وعدم  الإعتماد على المستورد"، مضيفاً "أن دعم الصناعة الوطنية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة من شأنها توفير فرص للعاطلين وتحريك عجلة الإقتصاد".
داعياً جميع الشركات والمصانع العراقية الحكومية الى التفاعل الإيجابي مع مؤسسات الشبكة لعكس نتاجاتهم وأعمالهم ومشاريعهم الصناعية .