العراق يترأس تنسيقاً عربياً للتحضير لاجتماع أوروبي

سياسية
  • 16-01-2020, 17:06
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 
القاهرة - واع - سامي الجابري
 
ترأس العراق بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، أعمال الاجتماع التنسيقي العربي الثاني على مستوى المندوبين الدائميين لدى الجامعة العربية برئاسة السفير أحمد الدليمي.
وكان الاجتماع بحضور السفير خالد الهباس الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية الدولية وذلك للتحضير للاجتماع المشترك الثامن بين المندوبين الدائميين للجامعة العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية  بالاتحاد الأوروبي والاجتماعات الأخرى المصاحبة له المقررة في بروكسل يومي 22 و23 من الشهر الجاري.
وقال رئيس الاجتماع سفير العراق ومندوبه الدائم احمد نايف الدليمي لوكالة الانباء العراقية(واع)، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة جميع التحضيرات اللازمة بما فيها القضايا المطروحة للنقاش وأسماء المتحدثين من الجانب العربي لطرح الموقف العربي وأيضا مناقشة البيان المشترك الذي سيصدر عن الاجتماع.
وأضاف أن الاجتماع سيعقد خلال الأسبوع المقبل في بروكسل وهو اجتماع سنوي يعقد كل عام  بين الجانبين العربي والأوروبي.
وأوضح أن الاجتماع المشترك ناقش القضايا الإقليمية المطروحة على الأجندة وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في المنطقة والأزمات الراهنة وسبل مكافحة الإرهاب إلى جانب قضايا الهجرة واللاجئين وغيرها من القضايا .