الحلبوسي: نقدر جهود تركيا في دعم استقرار العراق

سياسية
  • 9-01-2020, 15:40
+A -A
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية التركي  مولود تشاووش أوغلو تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة ،مؤكدا حرص العراق على إقامة علاقات متوازنة وفقا للمصالح المتبادلة.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان  تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)،ان "الحلبوسي استقبل وزير الخارجية التركي  مولود تشاووش أوغلو و بحثا تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة".
ونقل البيان عن الحلبوسي قوله ، إن "العراق يسعى دائما إلى أن يكون نقطة التقاء وليس ساحة للصراع"، مؤكدا "حرص العراق على التعاون مع جواره ومحيطه العربي والإقليمي والدولي، وإقامة علاقات متوازنة وفقا للمصالح المتبادلة، ورفضه الانتهاك للسيادة الوطنية من الطرفين".
وأضاف ،أن "العراق يقدر جهود تركيا وحرصها على استقرار الشعب العراقي ووحدته، وسنعمل بجهد مشترك لخفض حدة التوتر والتصعيد، وإبعاد العراق من دائرة الصراعات في المنطقة".
وحسب البيان فان وزير الخارجية التركي عبر عن "موقف بلاده الداعي لاحترام سيادة العراق من الجميع، ورفضها تحويله إلى ساحة صراع بين الخصوم"، مشيرًا إلى "جهود تركيا لتخفيف التوتر في المنطقة، واستعدادها للعمل مع كل الأطراف لتحقيق الأمن والسلام".