الرئيسية / الديمقراطي: الحوار مع الاتحاد إيجابي ونتوقع إنهاء الأزمات

الديمقراطي: الحوار مع الاتحاد إيجابي ونتوقع إنهاء الأزمات


بغداد - واع
أكد النائب عن كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني شريف سليمان، اليوم الأربعاء، إيجابية الحوار مع الاتحاد الوطني متوقعاً أن يفضي إلى حلول تنهي الأزمات.
وقال سليمان للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "التواصل بين الديمقراطي والاتحاد الوطني مستمر واليوم عقدا اجتماعاً مهما وهما يمثلان بيتاً واحداً ومصيرنا أن نتحد وتكون لدينا رؤية واحدة".
وأضاف، أن "هناك ملاحظات بين الطرفين وهي موضع نقاش بين الطرفين خاصة موضوع البيشمركة والنفط والغاز وقوت أهالي إقليم كردستان ورواتب الموظفين".
وتوقع خروج الحزبين بنتائج إيجابية في حوارهما تصب بمصلحة أهالي كردستان بشكل خاص والشعب العراقي والعملية السياسية بشكل عام وتصب كذلك بتطبيق الدستور واحترام الأسس المبنية على المعيار الانتخابي".
وبخصوص ملف تسمية رئيس الجمهورية أوضح أن "الطرفين يتناقشان في الموضوع حالياً ونتوقع الوصول لحل يمهد لعقد جلسة انتخاب الرئيس وإنهاء الأزمة السياسية بالاعتماد على المشتركات".
ولفت إلى أن "هناك أرضية تمهد لحصول اتفاق بين حزب الديمقراطي والاتحاد الديمقراطي ونتوقع أن لا يطول الحوار كثيراً ونحن متفائلون".
وأصدر الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني، بياناً مشتركاً عقب اجتماعهما اليوم الأربعاء في أربيل.
 وجرى خلال الاجتماع وفقاً للبيان التباحث بشكل صريح حول العلاقات الثنائية بين الجانبين والأوضاع الراهنة في العراق وإقليم كردستان وتهيئة الأرضية الملائمة للتعاون والعمل المشترك".
وشدد الجانبان على أنه "وبعد مبادرة رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وزيارته على السليمانية، هناك أرضية مناسبة للتفاوض وتطبيع وتعزيز العلاقات بين الجانبين والعمل على إعادة الثقة بينهما وتعاون الأطراف السياسية عن طريق التفاهم والحوار".
ولفت البيان الى "استمرار الاجتماعات المشتركة للمكتبين السياسيين للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني بهذا الغرض كأساس للعمل المشترك، كما ستتولى لجنة مشتركة للمكتبين السياسيين لكلا الحزبين التباحث حول إجراء انتخابات برلمان كردستان المقبلة".


25-05-2022, 21:17
المصدر: https://www.ina.iq/156887--.html
العودة للخلف