الرئيسية / بوتين يوقع مرسوماً بفرض عقوبات على الولايات المتحدة ودول أوروبية

بوتين يوقع مرسوماً بفرض عقوبات على الولايات المتحدة ودول أوروبية

متابعة - واع
أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، مرسوما بفرض عقوبات على الولايات المتحدة ودول أوروبية.
وذكر الكرملين في بيان، أن "الرئيس الروسي بوتين وقع مرسوما بشأن تطبيق اجراءات اقتصادية خاصة فيما يتعلق بالخطوات غير الودية للولايات المتحدة الامريكية والدول الاجنبية والمنظمات الدولية التي انضمت اليها".
وأضاف البيان، أن "بوتين وقع ايضاً مرسوما يحظر تحويل العملات الصعبة إلى حسابات خارج روسيا ابتداء من 1 مارس".
ووجه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأربعاء الماضي، بفرض عقوبات على مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "التيار الشمالي 2" ومسؤولي الشركة المشغلة له، موضحا أن هذه تشكل الشريحة الأولى من العقوبات ردا على تصرفات روسيا في أوكرانيا.
وأمس الأول السبت، أعلن الاتحاد الأوروبي، إقرار أقسى حزمة عقوبات ضد نخب روسية وقطاعات مالية
وتغطي العقوبات مجالات مختلفة مثل التمويل والطاقة والنقل وتجميد أصول كبار الشخصيات.
وتصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف قائمة العقوبات الجديدة، كما تم إدراج أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي وأعضاء مجلس النواب.
وتم فرض عقوبات على ما مجموعه 64 مؤسسة روسية مهمة، بما في ذلك مؤسسات عامة مختلفة مثل الرئاسة الروسية ووزارة الدفاع والشركات العاملة في قطاعات الطاقة والطيران والتمويل وتم منع إعادة تمويل ديون المؤسسات العامة الروسية.
وبموجب العقوبات يحظر على بنوك الاتحاد الأوروبي قبول ودائع تزيد قيمتها عن 100.000 يورو من المواطنين الروس.
إلى جانب ذلك، فُرض حظر على إرسال السلع والخدمات والتكنولوجيا اللازمة لمصافي النفط إلى روسيا، بالإضافة إلى حظر تصدير المنتجات والمعدات ذات الاستخدام المزدوج إلى البلاد.
فيما وافقت ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا والمفوضية الأوروبية، أمس الأحد، على عقوبات مالية صارمة جديدة ضد روسيا، بما فيها فصل بعض البنوك الروسية عن نظام "سويفت".
وقررت هذه الدول، فصل جميع البنوك الروسية التي تم فرض عقوبات عليها من قبل المجتمع الدولي، فضلاً عن الحد من قدرة البنك المركزي الروسي على دعم سعر صرف الروبل عبر التعاملات المالية الدولية.


28-02-2022, 18:51
المصدر: https://www.ina.iq/150064--.html
العودة للخلف