الرئيسية / ابن سامراء مهند حسون.. بطل من العيار الثقيل

ابن سامراء مهند حسون.. بطل من العيار الثقيل

واع - صلاح الدين - فليح العبيدي
طالما اثبت أبناء الملوية العريقة علوَّ كعبهم في جميع الانشطة الرياضية لاسيما القتالية منها بعد النتائج الطيبة التي تعد مفخرة للعراق ولصلاح الدين وأبناء سامراء بشكل خاص.
وقال رئيس اتحاد صلاح الدين، وعضو اتحاد الكيك بوكسنك المركزي، حسين خلف العباسي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد إن" محافظة صلاح الدين غنية بالأبطال الذين رفعوا اسم العراق في المحافل الدولية ومنهم مهند حسون حسين الذي مثل المنتخب الوطني منذ العام 2019 وحتى الآن، وهو من ابطال الفنون القتالية بالكك بوكسنغ والمعروف بالالتزام والانضباط والشجاعة داخل الحلبة".
وأضاف العباسي أن" اللاعب مثلَّ نادي العلم ونادي سامراء، وبدأ اللعب العام 2007 بإشراف المدربين حسين السامرائي وإحسان السامرائي، وتم استدعاؤه للمنتخب الوطني لفئة المتقدمين وحصل على المركز الأول في بطولة العراق وشارك في بطولة تركيا الدولية للاعوام 2017 , 2018 ,2019 , 2021 وحصل في جميع الاعوام على المركز الثاني والثالث".
وتابع العباسي، أن" اللاعب شارك في بطولة كاس العالم في روسيا العام 2017 وحصل على المركز الثاني وشارك في بطولة كاس العالم في روسيا العام 2018 وحصل على المركز الاول وكذلك شارك في بطولة العالم في انطاليا العام 2019 وحصل على المركز السادس".
واضاف العباسي ان" البنية التحتية للعبة معدومة ولا يوجد دعم من قبل الجهات المسؤولة للنهوض بواقع اللعبة"، لافتا الى ان " الاتحاد بحاجة لتوفير التجهيزات اللازمة والمعسكرات التدريبية بالاضافة الى القاعات الخاصة باللعبة ، إذ تم تجهيز القاعة سابقاً بمجهود ذاتي وبمساعدة المنتفذين من ابناء المحافظة".
وواصل العباسي:" لدينا اكثر من سبعة لاعبين يجدون في أنفسهم الامكانية في التأهل الى المنتخب الوطني وتمثيل العراق في المحافل الدولية بعد المستويات الجيدة التي قدموها خلال البطولات المحلية ".


27-02-2022, 13:06
المصدر: https://www.ina.iq/149941--.html
العودة للخلف