الرئيسية / دراسة تطرح إيجابيات مهمة لرفع الأثقال يومياً وتقترح توقيتات

دراسة تطرح إيجابيات مهمة لرفع الأثقال يومياً وتقترح توقيتات

متابعة - واع
طرحت دراسة جديدة إيجابيات مهمة لرفع الأثقال يومياً تنعكس على صحة الإنسان وعضلاته، فيما اقترحت توقيتات قصيرة للغاية.
وأجريت الدراسة في جامعة إديث كوان الأسترالية، بالتعاون مع باحثين من جامعة نيجاتا اليابانية، ووجدت أن رفع الأثقال لمدة لا تزيد عن ثلاث ثوانٍ في اليوم له تأثير إيجابي على قوة العضلات.
ووفقاً للدراسة أجرى 39 طالباً جامعياً بصحة جيدة تقلصا عضليا واحدا بأقصى جهد لمدة ثلاث ثوانٍ يومياً، لمدة خمسة أيام في الأسبوع على مدار أربعة أسابيع.
وأتم المشاركون تمارين محددة، وتمت المقارنة بين فريقين من الأشخاص، ولوحظ أن قوة العضلات لديهم زادت بأكثر من 10% للمجموعة التي أجرت تمارين محددة بعد أربعة أسابيع، وزيادة أقل في قوة العضلات لمجوعة أجرتها لأسبوعين.
وقال كبير الباحثين البروفيسور كين نوساكا من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إديث كوان، "أظهرت النتائج أن الناس لا يحتاجون إلى قضاء فترات طويلة من الوقت في ممارسة الرياضة لتحسين قوة عضلاتهم".
وأضاف، "تشير نتائج الدراسة إلى أن ثواني قليلة من منبهات التمرين حتى 60 ثانية في أربعة أسابيع يمكن أن تزيد من قوة العضلات في وقت يعتقد الكثير من الناس أنه يجب عليك قضاء الكثير من الوقت في ممارسة الرياضة، لكن الأمر ليس كذلك. يمكن أن تكون التمارين القصيرة الجيدة جيدة لجسمك وكل انقباض عضلي مهم".
14-02-2022, 18:23
المصدر: https://www.ina.iq/148905--.html
العودة للخلف