الرئيسية / الزاملي: مجلس النواب مهتم بشبكة الإعلام العراقي

الزاملي: مجلس النواب مهتم بشبكة الإعلام العراقي

بغداد - واع

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، أن مجلس النواب مهتم بشبكة الإعلام العراقي، مؤكداً عدم السماح لأي جهة تنفيذية بالتدخل أو محاولة التأثير على المؤسسات المرتبطة بمجلس النواب لاسيما شبكة الإعلام العراقي.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الزاملي أجرى زيارة ميدانية لمقر شبكة الإعلام العراقي ومجلس الأمناء ، التقى خلالها رئيس الشبكة الدكتور نبيل جاسم ورئيس مجلس الأمناء الدكتور جعفر الونان وعدداً من أعضاء مجلس الأمناء". 

وأضاف البيان، أن "الزاملي نوَّه خلال اجتماع عقده في مبنى الشبكة بأن زيارته اليوم كأولى محطاته الميدانية، دليل على أن مجلس النواب مهتم بالشبكة كأولوية قصوى لتأسيس إعلام دولة مهني ومتطور باعتباره شريكاً اساسياً ومؤسساً في العملية السياسية"، مشيراً الى "عدم السماح لأي جهة تنفيذية بالتدخل بعمل وشؤون المؤسسات المرتبطة بالسلطة التشريعية لاسيما شبكة الإعلام".

وتابع، أن "الزاملي استمع خلال لقائه عدداً من موظفي الشبكة إلى جملة طلباتهم المتعلقة بتوزيع قطع الأراضي السكنية وتثبيت العقود حسب الأطر القانونية ووعد بمتابعة هذه الملفات مع الجهات المعنية وحلّها في أسرع وقت ممكن"، مطالباً "إدارة الشبكة بالعمل بروح الفريق الواحد لتصحيح الأخطاء السابقة وتجاوز التحديات".

ودعا الزاملي وفقاً للبيان إلى "منح الأولوية في إعلام الدولة لهموم الناس ومعاناتهم، ونقد القضايا والظواهر السلبية من خلال البرامج التوعوية"، مؤكداً، أن "دور الإعلام في معالجة الكثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع قد يكون موازياً في الأهمية للدور الأمني؛ لما يقدمه من معالجات وحلول".




9-02-2022, 13:51
المصدر: https://www.ina.iq/148490--.html
العودة للخلف