الرئيسية / الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروعين في الفلوجة والكوت

الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروعين في الفلوجة والكوت

بغداد - واع
أعلنت وزارة الإعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروعين في الفلوجة والكوت.
وقال المركز الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "الوزارة حققت نسب إنجاز متقدمة في مشروع جسر الفلوجة الثالث ومقترباته في محافظة الأنبار، عن طريق شركة المعتصم العامة وإشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة، بنسبة انجاز بلغت نحو 90%".
وأضاف إن "طول الجسر الفعلي يبلغ 648م والمقتربات بحدود 3500م بضمنه مجسرين كونكريتيين في تقاطعي الحلابسة و الحبانية"، مشيراً إلى إن "المشروع سيسهم بتخفيف الزخم المروري داخل القضاء، كونه يربط ضفتي نهر الفرات ويوصل طريق المرور السريع بالطريق المؤدي الى المدينة السياحية في الحبانية".
وبين إن "مديرية البلديات العامة إحدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، حققت مراحل متقدمة من تنفيذ مشروع تأهيل وتبليط شوارع حي الخاجية بمدينة الكوت في محافظة واسط، بنسبة انجاز بلغت نحو (85%) ضمن الموازنة العامة لمشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة".
وتابع إن "أعمال التأهيل شملت القشط والتعديل وفرش الحصى الخابط، وأعمال صب الشوارع بالكونكريت والتبليط ومد الرصيف الجانبي ورصفه (بالكربستون)، فضلاً عن تنفيذ أعمال فتحات الاستقبال لمجاري مياه الإمطار، وكذلك أعمال رصف الارصفة للشوارع بالمقرنص الملون".
وأشار إلى إن "الأعمال شملت تنفيذ محطة الماء الخام مع خطوط نقل الماء وأعمال تنفيذ شبكة المياه الصافي"، مبيناً إن " هذه الشوارع من الشوارع المهمة والحيوية داخل المدينة، وتأهيلها سوف ينعكس ايجابياً على انسيابية حركة السير داخل المدينة".


6-05-2021, 17:59
المصدر: https://www.ina.iq/125274--.html
العودة للخلف