رئيس الجمهورية يؤكد لملك السعودية ابعاد العراق عن سياسة المحاور

سياسية
  • 4-01-2020, 21:39
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
 بغداد- واع

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح اتصالاً هاتفياً، اليوم السبت، من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية تلقته(واع)،ان" رئيس الجمهورية بحث مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز المستجدات الإقليمية والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، كما تم، أثناء الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة تعزيزها بما يخدم مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين.
و شكر  صالح حرص المملكة على العراق، مؤكدا على ضرورة إكمال النصر ضد الإرهاب والتطرف، ودعم السيادة من خلال إبعاد الأراضي العراقية عن التجاذبات الإقليمية وسياسة المحاور، من أجل تحقيق الأمن الداخلي الذي ينعكس على أمن المنطقة ككل.
 
من جانبه اكد الملك سلمان بن عبد العزيز دعم بلاده لاستقرار العراق وسلامة ترابه الوطني، مشيراً إلى الأواصر الوطيدة مما يؤكد حرص المملكة على أمن العراق والمنطقة، وعلى ضرورة النأي بالعراق عن التنازعات الإقليمية والدولية وأن لا يكون ساحةً لتصفية الصراعات.
 
وشد على أهمية ضبط النفس والتهدئة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق وعموم المنطقة، واتخاذ كافة الإجراءات لنزع فتيل الأزمة وخفض توترها.