العامري : ثمن دماء الشهداء استعادة السيادة

السبت 04 كانون ثاني 2020 - 22:49

  العامري : ثمن دماء الشهداء استعادة السيادة

بغداد- واع – مؤيد الفرطوسي

اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري ،اليوم السبت، ان ثمن دماء الشهداء سيكون خروج القوات الاميركية من العراق، داعيا مجلس النواب الى ضرورة اتخاذ قرار بجلسة الغد لاستعادة السيادة.
وقال العامري لوكالة الانباء العراقية (واع)،إن "ثمن دماء الشهداء الابرار في بغداد والقائم سيكون خروج القوات الاميركية من العراق وتحقيق السيادة الوطنية الكاملة".
وعبر عن امله بان يتخذ مجلس النواب يوم غد قرارا باخراج القوات الاميركية من العراق "،مطالبا اعضاء مجلس النواب بان" يلبوا نداء الشعب العراقي.
وتابع العامري ،أنه "في حال عدم خروجهم فانه لاطريق لنا الا المقاومة".
وأعلنت رئاسة مجلس النواب،  أن الجلسة الاستثنائية المخصصة لمناقشة الإعتداء الامريكي على السيادة العراقية ستعقد يوم غد الاحد،وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قد دعا يوم الجمعة، البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية استنادا إلى أحكام المادة (58) من الدستور، من اجل "تنظيم الموقف الرسمي العراقي" واتخاذ القرارات التشريعية والاجراءات الضرورية المناسبة بما "يحفظ كرامة العراق وامنه وسيادته".
وعد عبد المهدي، اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصباً رسمياً عدوانا على العراق ،دولة وحكومة وشعبا، وإن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقا سافرا للسيادة العراقية واعتداء صارخا على كرامة الوطن وتصعيدا خطيرا يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم.