تعيين إسماعيل قا آني قائدا لفيلق القدس في الحرس الثوري

دولي
  • 3-01-2020, 10:46
+A -A
ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المرشد علي خامنئي عين العميد إسماعيل قاآني قائداً لفيلق القدس خلفاً لقاسم سليماني، الذي اغتاله الجيش الأمريكي باستهداف سيارته بالصواريخ.
وبحسب ما أفاد الموقع الإعلامي الالكتروني لمكتب قائد الثورة الإسلامية القائد العام للقوات المسلحة،  فقد جاء نص قرار بتعيين القائد الجديد لفيلق القدس على الشكل التالي :
بسم الله الرحمن الرحمي
على خلفية عروج اللواء الحاج قاسم سليماني الشامخ، إنني اسلّم قيادة فيلق القدس التابع لحرس الثورة الإسلامية الى العميد الجليل اسماعيل قاآني الذي يعدّ من أبرز قادة الحرس الثوري في ساحات الدفاع المقدس وكان رفيق درب الشهيد اللواء سليماني لسنوات طويلة.
إن برامج هذه القوة ستتواصل تماماً على غرار البرامج التي كانت عليه في عهد الشهيد العظيم سليماني؛ كما أدعو جميع الزملاء في تلك القوة الى التعاون مع العميد قاآني؛ سائلاً الباري تعالى له بالموفقية والسداد.نتقدم بخالص العزاء لشعبنا العراقي الكريم والشعب الايراني العزيز بهذا المصاب الأليم، وإنا لله وإنا اليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وهو حسبنا ونعم الوكيل.
وكانت مصادر في إعلام الحشد الشعبي قد أفادت، اليوم الجمعة، باستشهاد نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بقصف استهدف عجلتهما في بغداد.
وذكرت المصادر أن"المهندس وسليماني استشهدا بقصف استهدف عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي"