الكعبي يدعو لعقد جلسة طارئة للبرلمان يوم غد السبت لبحث الاستهداف الامريكي

الجمعة 03 كانون ثاني 2020 - 11:32

الكعبي يدعو لعقد جلسة طارئة للبرلمان يوم غد السبت لبحث الاستهداف الامريكي
بغداد ـ واع 
دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الجمعة ، الى عقد جلسة طارئة للبرلمان يوم غد السبت لبحث الاستهداف الامريكي السافر الذي أسفر عن استشهاد قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.
وقال الكعبي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) : إنه" آن الأوان لوضع حد للاستهتار والاستكبار الأميركي داخل العراق ، فكل يوم يتضح بشكل جلي زيف ادعاءاتهم واستهانتهم بسيادة العراق"،مؤكدا أن"جلسة يوم غد السبت ستخصص لاتخاذ قرارات مفصلية تضع حداً للتواجد الأميركي داخل العراق ".
وأضاف أن"استهداف المهندس وسليماني هذا اليوم الجمعة لم يكن استهدافاً لشخوصهم بقدر ما هو اغتيال صريح لروح المقاومة العراقية لقوى الاستكبار والتكبر ممثلة بأميركا وإسرائيل ، وهو استهداف للجهاد والمعارضة والروح الثورية الدولية ولكننا نقول لهم أنكم لن تنالوا من عزمنا وجهادنا وأسأل الله أن يجنب المنطقة من الخطر، ويجنب عراقنا الحبيب المخاطر والبلاد وأتمنى من الجميع التحلي بالحكمة والحنكة".
وعزا الكعبي "العالم الإسلامي والمراجع العظام والجمهورية الإسلامية ومجاهدي الحشد الشعبي الأبطال والشعب العراقي أجمع باستشهاد هذه النخبة المؤمنة من المجاهدين".
وكانت مصادر في إعلام الحشد الشعبي قد أفادت، اليوم الجمعة، باستشهاد نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بقصف استهدف عجلتهما في بغداد.
وذكرت المصادر أن"المهندس وسليماني استشهدا بقصف استهدف عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي"