عبد المهدي يدين استهداف المهندس وسليماني ويعده عدوانا على العراق

سياسية
  • 3-01-2020, 07:45
+A -A
أدان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي اليوم الجمعة، استهداف نائب هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني عاده خرقاً للسيادة العراقية.
وقال عبد المهدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) :" ندين بأقصى درجات الإدانة والاستنكار إقدام الإدارة الأمريكية على عملية اغتيال الشهيدين الحاج أبي مهدي المهندس والحاج قاسم سليماني وشخصيات عراقية وإيرانية أخرى"، لافتاً الى أن"الشهيدين كانا رمزين كبيرين في تحقيق النصر على داعش الإرهابي". 
وأضاف أن"اغتيال قائد عسكري عراقي يشغل منصباً رسمياً يعد عدواناً على العراق ، دولة وحكومة وشعباً وإن القيام بعمليات تصفية ضد شخصيات قيادية عراقية أو من بلد شقيق على الأرض العراقية يعد خرقاً سافراً للسيادة العراقية واعتداءً صارخاً على كرامة الوطن وتصعيداً خطيراً يشعل فتيل حرب مدمرة في العراق والمنطقة والعالم". 
وأشار عبد المهدي الى أن"عملية اغتيال المهندس وسليماني خرق فاضح لشروط تواجد القوات الأمريكية في العراق ودورها الذي ينحصر بتدريب القوات العراقية ومحاربة داعش ضمن قوات التحالف الدولي وتحت إشراف وموافقة الحكومة العراقية" مبيناً أنه"وجه دعوة رسمية إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب استناداً إلى أحكام المادة (٥٨) من الدستور من أجل تنظيم الموقف الرسمي العراقي واتخاذ القرارات التشريعية والإجراءات الضرورية المناسبة بما يحفظ كرامة العراق وأمنه وسيادته".
وكانت مصادر في إعلام الحشد الشعبي قد أفادت، اليوم الجمعة، باستشهاد نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني بقصف استهدف عجلتهما في بغداد.
وذكرت المصادر أن"المهندس وسليماني استشهدا بقصف استهدف عجلتهما على طريق مطار بغداد الدولي"