ألبسة النجف الأشرف.. جودة المنتج تحرج المستورد

الأربعاء 01 كانون ثاني 2020 - 19:53

ألبسة النجف الأشرف.. جودة المنتج تحرج المستورد
النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان 
بين مسجد الكوفة وبحر النجف يقع مصنع ألبسة النجف الأشرف "شمال غربي المحافظة" ،الذي تأسس عام 1986، وهو أحد معامل الشركة العامة للصناعات النسيجية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن، جودة إنتاجه هي التي جعلته ينافس المستورد، لما تحمل من مطابقة للمواصفات العالمية المطلوبة، وكالة الأنباء العراقية(واع) تجولت بين أروقة المصنع وتابعت عملية الإنتاج بكل مراحلها.
 
 
وفي لقاء مع مدير المصنع عقيل الوائلي قال : إن"مصنع الألبسة الرجالية، يتكون من ثلاثة معامل تقوم بإنتاج مختلف أنواع الموديلات المدنية والعسكرية"، لافتاً الى أن" المصنع يستطيع أن يغطي جزءاً كبيراً من حاجة المجتمع العراقي".
 
 
وأضاف أن"المصنع سباق في إنتاج البدلة الرجالية المعروفة في الأسواق المحلية، وبدلة العمل والمنتجات الخاصة بمنتسبي عدد من الوزارات كوزارتي النفط والصحة، فضلاً عن إنتاجه البدلات والدروع الواقية والخوذ العسكرية لمنتسبي القوات المسلحة"، مؤكداً أن "المصنع قادر على إنتاج (5) آلاف قطعة متنوعة من الألبسة خلال اليوم الواحد وأن المنتوج خاضع لمعايير السيطرة النوعية وخاصة بعد إنشاء مختبرات بقيمة بلغت أكثر من (500) مليون دينار ، من أجل توفير ألبسة تتمتع بالجودة المطلوبة". وفي العام 2010 تم تجهيز مشروع البدلة الرجالية المتطورة بمكائن حديثة ومستلزمات مبرمجة تعمل بالنظام الإلكتروني فائقة الجودة".
 
 
وطالب الوائلي"الحكومة بتطبيق القرارات والقوانين الداعمة للصناعة الوطنية والمتعلقة بحماية المنتج والمستهلك والتعرفة الجمركية"، داعياً "وزارات الدولة كافة إلى التعاقد مع المصنع بهدف زيادة ودعم المنتج الوطني".
وزاد الإقبال على المنتجات العراقية، من قبل الشعب بعد الحملة التي أطلقت في العاصمة بغداد، ومحافظات الوسط والجنوب، لدعم الإنتاج الوطني، ومقاطعة المستوردة.