عصائب أهل الحق: الوجود العسكري الأميركي صار عبئاً على الدولة العراقية

الأحد 29 كانون أول 2019 - 22:32

عصائب أهل الحق: الوجود العسكري الأميركي صار عبئاً على الدولة العراقية
بغداد – واع
دعت حركة عصائب أهل الحق، اليوم الأحد، القوى السياسية الى وحدة الصف أمام القصف الاميركي وتجاوز الخلافات، فيما أشارت الى أن الوجود العسكري الأمريكي صار عبئاً على الدولة العراقية.
وقالت الحركة في بيان تلقته(واع) : إننا"ندين وبشدة العدوان الامريكي الغاشم على مواقع استهدفت لواء 45 للحشد الشعبي في غرب الانبار أدى الى استشهاد ثلة من المجاهدين المرابطين على الحدود السورية من أبناء الحشد الشعبي".
 واضافت أن "استمرار الانتهاك الأمريكي للسيادة العراقية يتطلب الوقوف بشجاعةٍ وصلابة أمام هذه التصرفات المنفلتة التي تؤكد بربرية الإدارة الأمريكية وعنجهيتها واستخفافها بأمن الشعوب والسعي لزعزعة الاستقرار في البلدان الآمنة".
 واوضحت أن "هذه الاعتداءات هي استمرار للاعتداءات السابقة التي قام بها العدو الإسرائيلي لمقرات فصائل الحشد الشعبي وهي دليل على أن العدو جبهة واحدة لذلك ندعو القوى السياسية الوطنية إلى وحدة الصف أمام هذا العدوان الجبان وتجاوز الخلافات والعمل على تخطي العقبات والأزمات التي تفسح المجال لأمريكا في التدخلات السافرة في العراق".
 واضافت "ونحن نعتقد أن الوجود العسكري الأمريكي صار عبئاً على الدولة العراقية بل صار مصدراً لتهديد واعتداء على قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية لذلك أصبح لزاماً علينا جميعاً التصدي لإخراجه بكل الطرق المشروعة قبل أن يتمادى أكثر في تهديده لأمن واستقرار  عراقنا الحبيب".