عمليات الجزيرة تعلن نتائج المرحلة الثامنة من إرادة النصر

الأحد 29 كانون أول 2019 - 21:55

عمليات الجزيرة تعلن نتائج المرحلة الثامنة من إرادة النصر
بغداد – واع – سناء البديري
أعلنت قيادة عمليات الجزيرة ، اليوم الاحد، نتائج اليوم الاول من المرحلة الثامنة لعملية ارادة النصر ، التي انطلقت لتطهير عدد من المناطق من الخلايا الارهابية ، واسفرت عن تدمير وقتل وحرق عجلات تابعة للدواعش .
واوضح اللواء الركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية ( واع) أن" المدة الزمنية المقررة لهذه المرحلة ستستمر من 48 الى 72 ساعة ، وأن العملية أسفرت حتى الآن عن تدمير مضافات قديمة لعصابات داعش الارهابية ، ، وحرق عجلتين ودراجة ، وتفتيش 15 قرية مهجورة وتطهيرها بشكل تام".
واضاف أن  "يوم غد سيكون مكملاً للوصول الى الحد المخصص ضمن مناطق الالتقاء وتبادل المعلومات مع القطعات الأخرى ضمن باقي المحاور"، لافتاً الى " عدم وجود للعناصر الارهابية ،ضمن حدود قاطع عمليات الجزيرة ، بسبب الجهد المتواصل من قبل قطعات القيادة في البحث والتفتيش والمراقبة الحثيثة للقضاء على أوكار داعش".  
 وأشاد المحمدي بدور القوات المساندة من طيران الجيش في دعم القطعات والبحث عن الارهابيين ، ودورهم في رصد المضافات الارهابية لداعش واستهدافها، اضافة الى دور طيران القوة الجوية وقوات التحالف". مؤكداً أن " الخطط العامة لعملية ارادة النصر ، تم وضعها من قيادة العمليات المشتركة، أما الخطط التفصيلية التي تخص قواطع الجزيرة فيتم وضعها من القيادة كونها الجهة الماسكة للأرض".