مراسلونا: قطع مؤقت للطرق واستقرار أمني في المحافظات التي تشهد تظاهرات

الأحد 29 كانون أول 2019 - 11:01

مراسلونا: قطع مؤقت للطرق واستقرار أمني في المحافظات التي تشهد تظاهرات

 بغداد – واع

أفاد مراسلو وكالة الأنباء العراقية(واع)،اليوم الأحد، باستمرار التظاهرات  السلمية في  محافظات الوسط والجنوب  مع فتح بعض الطرق والجسور الرئيسة.

وقال مراسل (واع) في البصرة :إن الوضع الامني في المحافظة   مستقر وحركة المركبات والموظفين طبيعية حيث لا يوجد قطع للشوارع الرئيسة "، مؤكدا اعادة فتح طريق الرميلة المؤدي الى حقل مجنون الرئيسي باستثناء طريق ميناء أم قصر حيث تم قطعه  من قبل المتظاهرين.

فيما شهدت محافظة النجف الاشرف منذ ساعات الصباح الاولى قطع بعض الطرق مع انتشار القوات الامنية في المحافظة ، واوضح مراسلنا  أن" باقي الطرق تشهد حركة طبيعية للمركبات ماعدا جسر الإسكان الذي مازال مغلقا منذ انطلاق التظاهرات. 

في ذات السياق ذكر مراسل (واع)،في الديوانية  ان الحديث عن اغلاق الطريق الرئيسي الرابط بين النجف الاشرف والديوانية عار عن الصحة، مؤكدا ان مداخل المحافظة تستقبل الوافدين من المحافظات بشكل طبيعي.

وشهدت محافظة بابل توافد مجموعة من المتظاهرين باتجاه ساحة الاعتصام أمام مبنى مجلس المحافظة "، وسط حركة مرور طبيعية باستثناء منطقة بابل الحسين بسبب غلق الشارع المحاذي لمبنى المحافظة ، فيما شهدت محافظة ذي قار  منذ ساعات الصباح الاولى غلق بعض الطرق والجسور التي تمت إعادة افتتاحها مع استمرار التظاهرات السلمية في ساحة الحبوبي.

كما نقل مراسل (واع)،عن شرطة ميسان قولهم : إن الاوضاع الامنية مستقرة وهناك انسيابية في حركة السير مع استمرار التظاهر السلمي في الاماكن المخصصة.

و شهدت محافظة كربلاء المقدسة وضعا امنيا مستقرا مع انسيابية حركة المرور والمركبات فيما انتشرت قوات امنية من عمليات الفرات الوسط وقوات افواج الطوارئ في احياء المحافظة والمناطق التجارية التي شهدت انتعاشا وزخم المتبضعين.