إرادة النصر.. رسائل أمنية وملاحقة مستمرة لبقايا داعش

الأحد 29 كانون أول 2019 - 12:04

إرادة النصر.. رسائل أمنية وملاحقة مستمرة لبقايا داعش
بغداد- واع
أكدت وزارة الدفاع استمرار عملية ارادة النصر حتى القضاء على خلايا عصابات داعش الارهابية.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول لوكالة الأنباء العراقية (واع) إن "عمليات إرادة النصر مستمرة إلى حين القضاء على فلول عصابات داعش الإرهابية".
واضاف ان "عملية ارادة النصر التي انطلقت في مرحلتها الثامنة جاءت بناء على الجهد الاستخباري لدى القطاعات الأمنية"، مبينا ان إرادة النصر رسالة واضحة بأن الجيش العراقي يستطيع تنفيذ عدة عمليات في آن واحد.
وكانت خلية الاعلام الامني اعلنت انطلاق المرحلة الثامنة من عملية ارادة النصر بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة من خمسة محاور.
واضاف البيان أنه"اشتركت في هذه المرحلة ضمن المحور الأول  القطعات "لواءي المشاة 73 و92 في الفرقة الخامسة عشر، وألوية المشاة 43 و60 و21 في الفرقة العشرين، اما المحور الثاني فاشتركت فيه قطعات الفرقة السابعة لواء مغاوير الجزيرة ولواء المشاة الثامن فرقة المشاة الآلي الثامنة لواء المشاة 30، فيما اشتركت في المحور الثالث "قطعات لواء المشاة 91 وقوات من قيادة شرطة صلاح الدين".
وتابع أنه"في المحور الرابع اشتركت" قطعات الفرقة الخامسة وقوات من قيادة شرطة ديالى، اما المحور الخامس فقد اشتركت فيه قطعات "الفرقة المدرعة التاسعة وألوية 18 و15 من الشرطة الاتحادية ولواء المشاة 45 بالفرقة الحادية عشرة ولواء المشاة 52 في الفرقة الرابعة عشرة ، وألوية1 و2 و3من فرقة الرد السريع".
واوضح ان "هذه المرحلة نفذت بإسناد من طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي والحشد العشائري وعدد من الوكالات الأمنية والاستخبارية، وتستهدف هذه العمليات تفتيش وتطهير المناطق والقرى والمساحات  المفتوحة للتعقب وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف بقايا الإرهاب وإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة".