المنافذ تستحصل الموافقة لتطوير الطرق المؤدية إلى منفذ مندلي

الأربعاء 25 كانون أول 2019 - 12:48

المنافذ تستحصل الموافقة لتطوير الطرق المؤدية إلى منفذ مندلي
بغداد- واع
أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، استحصال الموافقة على تطوير البنى التحتية والطرق الرئيسة المؤدية إلى منفذ مندلي بالتنسيق مع محافظ ديالى مثنى التميمي.
وقال رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي لوكالة الأنباء العراقية  (واع) إن "منفذ مندلي يحتوي على عشر دوائر مهمة، التي تمكنه من عمل الكشف الجمركي والترسيم المتوافق مع التعريفة الجمركية القانونية"، موضحاً أنه "كانت هناك بعض المتطلبات التي يجب أن تتوفر في منفذ سومار المقابل لمنفذ مندلي التي من شأنها أن تكشف  عن مظاهر الخلل أينما وجدت".
وأضاف أن"اجتماعنا مع القيادات الأمنية في المحافظة لغرض بحث تأمين الطرق المؤدية إلى المنفذ"، مشيراً إلى أن "على العاملين الالتزام بالتعليمات التي تزيد الإيرادات التي تذهب منها 50% لصالح المحافظة و50% تعود للدولة".
من جانبه، قال محافظ ديالى مثنى التميمي لوكالة الأنباء العراقية : إن "المنفذ إغلق منذ سنتين واليوم افتتح بالتنسيق مع رئيس هيأة المنافذ الحدودية"، مشيراً إلى أن "المنفذ يعد حيوياً ومهماً إضافة إلى أن جمهورية إيران طلبت افتتاحه لقربه من العاصمة بغداد، ومتوسطاً لأغلب المناطق التجارية في البلاد".
يذكر ان هيأة المنافذ الحدودية قد اعلنت امس الثلاثاء  افتتاح منفذ مندلي الحدودي بشكل رسمي امام الحركة التجارية بين العراق وايران في محافظة ديالى .