نائب عن سائرون : اجتماع مستشار الصدر ركز على محورين

الثلاثاء 24 كانون أول 2019 - 10:32

نائب عن سائرون : اجتماع مستشار الصدر ركز على محورين
بغداد – واع 
أكد النائب عن تحالف سائرون غايب العميري، اليوم الثلاثاء، أن الاجتماع الذي عقده التحالف مع المستشار الخاص لسماحة السيد مقتدى الصدر الشيخ كاظم العيساوي ركز على محورين مهمين.
وقال العميري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الاجتماع تناول عدة نقاط أهمها الكتلة الأكبر والمضي قدماً للتصويت على قانون انتخابي عادل يعتمد على تعدد الدوائر وبأعلى الأصوات".
وأضاف أن "مطالب المتظاهرين هي من أهم المحاور التي يسعى التحالف الى تحقيقها، سواء أكانت في اختيار رئيس وزراء أو تعيين حكومة مؤقتة ومن ثم الذهاب الى انتخابات مبكرة".
وكان مجلس النواب قد أرجأ جلسته الى اليوم الثلاثاء لاستمرار الخلافات حول المادتين 15 و16 من قانون الانتخابات.
وأفاد مراسل وكالة الأنباء العراقية، بأن اللجنة القانونية في مجلس النواب قدمت 9 مقترحات لحل الخلاف بشأن المادة 15 من قانون الانتخابات.
وأضاف أن المناقشات أثمرت عن اختزال المقترحات التسعة الى ثلاثة، سيناقشها مجلس النواب في جلسته يوم غد الثلاثاء، وفي حال تصويت المجلس على  المادة 15 فإن المادة 16 ستمرر تلقائياً".
وأعلن تحالف البناء، اليوم الثلاثاء، تمسكه بمرشحه قصي السهيل لرئاسة الحكومة الجديدة.
وقال الناطق باسم تحالف الفتح المنضوي ضمن تحالف البناء أحمد الأسدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن "البناء مستمر بالحوارات مع شركائه في التحالف في ما يتعلق بمرشح الكتلة الأكبر، وسيحسم ترشيحه اليوم بشكل نهائي بعد أن تم تثبيت الكتلة الأكبر".
وأضاف الأسدي أنه"لدينا الوثائق تثبت رسمياً أننا الكتلة الأكبر المسجلة في مجلس النواب".
وأشار الى أن تحالف البناء لديه أسماء بديلة يمكن طرحها لكنه متمسك بترشيح السهيل، مؤكداً "سنخوض حوارات من أجل الوصول إلى اتفاقات نهائية مع الشركاء، فالقرار مشترك لكل تحالف البناء".
وأوضح أن تحالف البناء سيخوض حوارات مع الكتل الأخرى لتشكيل الحكومة".