واع تنشر الموقف الأمني في محافظات الوسط والجنوب

الاثنين 23 كانون أول 2019 - 11:44

واع تنشر الموقف الأمني في محافظات الوسط والجنوب
بغداد – واع 
أفاد مراسلو وكالة الانباء العراقية(واع)،باستمرار التظاهرات السلمية في ثماني محافظات مع اغلاق بعض الجسور والمناطق الرئيسة.
وبحسب مراسل (واع) : فإن "محافظة البصرة شهدت ومنذ ساعات الصباح الاولى قطع طريق الرميلة من قبل المتظاهرين حيث تواجد الشركات النفطية وكذلك قطع الطرق المؤدية الى البرجسية وميناء أم قصر".
وأضاف أن "المناطق المتبقية من المحافظة تشهد حركة طبيعية والطرق مفتوحة حركة المركبات "، مؤكدا أن "الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية مستمر ولم يشهد أي تلكؤ".
فيما اغلقت بعض جسور محافظة ذي قار  من قبل متظاهرين، مع استمرار تواجد المتظاهرين السلميين في ساحة الحبوبي وسط المدينة.
وشهدت محافظة بابل اغلاق بعض الطرق الرئيسة مع تسبب باختناقات مرورية ،فيما تشهد محافظة النجف الاشرف استقرار امنياً مع انسيابية حركة المركبات ، باستثناء جسر الإسكان الذي مازال مغلقا منذ بداية التظاهرات، مع توفير الحماية الكاملة للمدينة القديمة مع توافد الزائرين لمرقد الامام علي عليه السلام".
فيما بين مراسلنا في محافظة كربلاء المقدسة، أن "المتظاهرين أغلقوا عدداً من الطرق الرئيسة المؤدية إلى مركز المحافظة بالإطارات ، كطريق حي رمضان السريع وبعض التقاطعات القريبة من ساحة التظاهرات في ساحة التربية ". 
واشار الى ان "القوات الأمنية منتشرة بشكل مكثف في المحافظة لتوفير الحماية اللازمة للمتظاهرين السلميين، فضلا عن انتشار نقاط تفتيش للشرطة المحلية للتدقيق بأوراق الدراجات النارية داخل المدينة".
فيما شهدت محافظات ميسان وواسط والمثنى اغلاق بعض الجسور والطرق الرئيسة من قبل المتظاهرين في ساعات الصباح الاولى.