التربية تنسق مع الداخلية لمنع تهديد المدارس

السبت 21 كانون أول 2019 - 22:59

التربية تنسق مع الداخلية لمنع تهديد المدارس
بغداد- واع
أكدت وزارة التربية، اليوم السبت، وجود تنسيق مع وزارة الداخلية لمنع تهديد المدارس، مشيدة بدور المرجعية الدينية العليا لتأكيدها المستمر على اهمية انتظام الدوام في المدارس.
 واوضح المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في تصريح لوكالة الانباء العراقية(واع) أن "العلم فريضة أوصت بها جميع الشرائع السماوية ، وان المرجعية رفضت في خطبة الجمعة إجبار إدارات المدارس على غلق المدارس ومنع الدوام".
وأضاف أن "وزارة التربية تقف بصف واحد مع المرجعية العليا ، وتطالب إدارات المدارس والطلبة وأولياء أمورهم بانتظام الدوام باعتباره خطوة مهمة في بناء العراق"، مشيرا  الى أن "التظاهر حق مشروع إلا أن المشاركة في التظاهرات الاصلاحية لا تتعارض مع انتظام الدوام".
وتابع أن"هناك قرارات صدرت من وزارة التربية ، بعد القرارات التي أصدرتها الوزارة الأسبوع الماضي حول جداول امتحانات الكورس الاول وامتحانات نصف السنة للصفوف المنتهية ، وان القرارات الجديدة تتخذ بعد انتظام الدوام في المدارس تصب في مصلحة الطلبة".
واكد أن "انتظام الدوام كان جيدا خلال الاسابيع الثلاثة الماضية في بعض مدارس بغداد وبعض المحافظات، فيما كان الدوام متذبذبا في محافظات اخرى ،  وان  دوام المدارس في الاسبوع الاخير شهد تحسنا ملحوظا بمختلف مدارس بغداد والمحافظات".
ولفت الى "وجود تعاون بين وزارة التربية ومديريات التربية في المحافظات مع وزارة الداخلية لمنع التهديدات التي تتعرض لها بعض المدارس".
وكان ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي ألقى نص بيان مكتب المرجع الديني الأعلى خلال خطبة الجمعة ، أن العديد من الدوائر الحكومية والمؤسسات التعليمية تُجبر على غلق أبوابها من دون ضرورة تدعو الى ذلك، وتتعرض ممتلكات بعض المواطنين للحرق والتخريب، ويشتكي الكثيرون من ضعف هيبة الدولة وتمرّد البعض على القوانين والضوابط المنظمة للحياة العامة في البلد بلا رادع أو مانع.