العمليات المشتركة: نتائج إيجابية لعملية تطهير وادي حوران

السبت 21 كانون أول 2019 - 14:05

العمليات المشتركة: نتائج إيجابية لعملية تطهير وادي حوران

بغداد- واع

أعلن الناطق باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، تحقيق نتائج إيجابية خلال عملية عسكرية ضمن قاطع الجزيرة غرب الأنبار، لتطهير وادي حوران ومنطقة الحسينيات من خلايا عصابات "داعش" الإرهابية المتبقية.

وقال الخفاجي لوكالة الانباء العراقية (واع) :إن "العملية العسكرية التي انطلقت منذ ثلاثة أيام حققت نتائج ايجابية في تفتيش وتطهير مناطق حوران والمناطق المحيطة بها، وصولا الى الحدود الفاصلة مع قيادة عمليات الانبار وبثلاثة محاور"، موضحاً أن "هدف العملية هو بحث وتفتيش هذه المناطق ومطاردة الخلايا الإرهابية النائمة".

وأضاف أن "القوة قامت بتفتيش دقيق  لمناطق (الكشيتي، وام الكصر وقرية الموالي واكتاف حوران والمدهم وام الوز وعكلة البو شهاب) ونتج عن العملية العثور على عدد من العبوات الناسفة وتدمير نفقين كان يستخدمهما الإرهابيون".

واضاف أن "أهمية هذا الواجب هو تطهير وادي حوران والمناطق المحيطة به ومنع الإرهابيين من الحصول على ملاذ آمن لهم، لغرض قيامهم بممارسة نشاطهم الإرهابي، إضافة إلى ما تتمتع به تلك المنطقة من موارد طبيعية، وأماكن يمكنها ان تستغل من قبل الارهابيين لعودة ممارسة نشاطهم الإرهابي".

واوضح ان  قيادة العمليات المشتركة ارتأت أن تكون هناك عملية مسح  لهذا الوادي والمناطق المحيطة به، والبحث عن كل خلاياه النائمة استنادا الى المعلومات الاستخبارية والامنية التي تتوفر لدى قيادة العمليات المشتركة".

وكانت العمليات المشتركة قد كشفت، في وقت سابق عن انطلاق عملية عسكرية لتطهير وادي حوران غرب الأنبار من خلايا عصابات داعش الإرهابية.