شرطة ديالى: حوارات وإجراءات أمنية لإنهاء النزاعات في أبي صيدا

السبت 21 كانون أول 2019 - 11:54

شرطة ديالى: حوارات وإجراءات أمنية لإنهاء النزاعات في أبي صيدا

ديالى- واع

أعلنت قيادة شرطة ديالى عن حوارات مع شيوخ العشائر مع استمرار الاجراءات الامنية لانهاء النزاعات بشكل نهائي في ناحية ابي صيدا.

وقال مدير إعلام شرطة ديالى العقيد نهاد محمد لوكالة الأنباء العراقية (واع) ،اليوم السلت : إنه "بتوجيه مباشر من قبل قائد شرطة ديالى ولاحتواء الأزمة تم ارسال قطعات إضافية إلى ناحية ابي صيدا، فضلا عن تعزيز هذه القطعات بقوة من بغداد لها باع طويل للتعامل مع النزاعات".

وأضاف أن "هناك إجراءات تحاورية من قبل قائد الشرطة لتقريب وجهات النظر والاستماع للعشائر المتنازعة بمقر قيادة الشرطة"، مؤكداً أن "للشيوخ ورجال الدين دوراً كبيراً لاحتواء هذه الأزمة، وخاصة مع استقرار الاوضاع الامنية في مختلف مناطق المحافظة".

وأفاد مراسلنا، امس الجمعة، بأن الأمن عاد تدريجياً لناحية أبي صيدا بعد مسك الأرض من قبل قوات أمنية خاصة.

وأوضح المراسل أنه"بعد دخول قوات الأمن القادمة من بغداد ، تم مسك الأرض في ناحية أبي صيدا التي تعاني من توتر أمني بسبب نزاع عشائري أدى الى سقوط ضحايا"، مشيراً الى أنه "وبحسب إعلام قيادة شرطة ديالى بدأ الأمن يعود إلى الناحية تدريجياً".

وأضاف أنه "من المؤمل دخول حكماء وأصحاب رأي ومشورة وشيوخ عشائر للوساطة بالإضافة إلى التمثيل الحكومي الرفيع المستوى لحلحلة النزاعات في تلك الناحية في الأيام المقبلة شمال المحافظة".