الامن النيابية : تقرير التحقيق في أحداث ذي قار يستكمل الأسبوع المقبل

الخميس 19 كانون أول 2019 - 11:09

الامن النيابية : تقرير التحقيق في أحداث ذي قار يستكمل الأسبوع المقبل
بغداد- واع - نصار الحاج
أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب عن موعد استكمال التقرير النهائي باحداث محافظة ذي قار.
وقال عضو اللجنة كاطع الركابي لوكالة الانباء العراقية (واع)،اليوم الخميس إن " اللجنة المشكلة للتحقيق باحداث ذي قار ، التقت مجموعة من الضباط ، كما ستلتقي بمجموعة اخرى من ضباط الاستخبارات العسكرية لتعذر التحقيق معهم في الوقت الحالي"، مؤكدا ان التقرير الخاص باحداث ذي قار سيستكمل الاسبوع المقبل  .
يذكر ان لجنة تقصي الحقائق اكملت التحقيق في المحافظات التي شهدت اعمال عنف باستثناء محافظة ذي قار بسبب عدم اكتمال إفادات الضباط وعلى رأسهم الفريق جميل الشمري.
وتعهدت اللجنة العسكرية المكلفة بالتحقيق في الأحداث الدامية التي شهدتها محافظة ذي قار بكشف تفاصيل ما جرى أمام الرأي العام، ورفع تقرير نهائي إلى رئيس الوزراء.
وقال رئيس اللجنة المستشار العسكري لرئيس الوزراء الفريق الركن خالد حمود جبار لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللجنة ستكتب تقريراً نهائياً يعرض على رئيس الوزراء بعد الاستماع إلى جميع الأطراف".
كما أكد أن "اللجنة استمعت إلى شهادات الضباط وسوف تكون شفافة وتكشف كل تفاصيل ما جرى في المحافظة خلال الأحداث الأخيرة أمام الرأي العام"، مؤكداً أن "دور الإعلام مهم في نقل الحقيقة من دون تزييف".
ووجه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لجنة الامن والدفاع بالانتقال الى محافظتي ذي قار والنجف لوضع خطة أمنية لحماية المتظاهرين.