السليطي: 170 نائباً سلموا صالح مواصفات رئيس الوزراء

الأربعاء 18 كانون أول 2019 - 15:17

السليطي: 170 نائباً سلموا صالح مواصفات رئيس الوزراء
بغداد ـ واع ـ أثير عادل 
أكد عضو مجلس النواب عن تحالف سائرون النائب صادق السليطي، اليوم الأربعاء، أن 170 نائباً سلموا الرئيس برهم صالح مواصفات رئيس الوزراء المقبل.
وقال السليطي لوكالة الأنباء العراقية (واع) : إن "حراكاً نيابياً ضم 170 نائباً من كتل مختلفة سلم بكتاب رسمي لرئيس الجمهورية مواصفات وآلية اختيار رئيس الوزراء المقبل".
وأوضح السليطي أن "كتلة سائرون هي الكتلة الأكبر بالتوافق بين الكتل"، مشيراً الى أن "كتلة سائرون قدمت بكتاب رسمي الى رئاسة الجمهورية أن يكون المرشح مستقلاً ومرضياً لساحات التظاهر".
وتابع أن "أغلب النواب اتفقوا أن يكون المرشح من داخل ساحات التظاهر " لافتاً الى أنه سيتم تداول أسماء مستقلة وذات كفاءة وتقديمها لرئيس الجمهورية".
وكان عضو مجلس النواب عبود العيساوي، قد كشف في وقت سابق عن طلب رئيس الجمهورية برهم صالح، من ممثلي 170 نائباً استقبلهم مساء اليوم الثلاثاء، الضغط على قادة الكتل السياسية لتقديم مرشح مقبول من الشارع.
وقال العيساوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،  "نحن ممثلون عن تجمع يضم 170 نائباً، إلتقينا رئيس الجمهورية  وبحثنا معه آخر المستجدات لترشيح رئيس وزراء جديد، وبيننا الموقف الذي نحمله كوننا قريبين من المتظاهرين ولنا علاقات مع تنسيقيات التظاهرات".
وتابع :"تقديراً للمرحلة الحرجة وضيق الوقت وقدسية الدماء التي سالت أكدنا الإصرار على تمرير شخصية مستقلة قادرة وخبيرة، بعيداً عن أجندات الأحزاب وأن تجمعنا سيكون سانداً للمرشح المقبل".