الحكمة النيابية : ليس لدينا مرشح لرئاسة الحكومة

الثلاثاء 17 كانون أول 2019 - 23:17

الحكمة النيابية : ليس لدينا مرشح لرئاسة الحكومة
 
بغداد - واع
اكدت كتلة الحكمه النيابية عدم تقديم اي مرشح لرئاسة الحكومة الجديدة.
 
وقال النائب عن الكتلة اسعد المرشدي لوكالة الانباء العراقية(واع)، اليوم الثلاثاء، ان كتلة الحكمة طرحت على رئيس الحمهورية عدة مسائل منها عدم قبول مرشح غير مستقل".
 
واضاف ان " شروط الكتلة في التصويت على مرشح رئاسة الحكومة ان تتوفر فيه الاستقلالية والنزاهة والكفاءة والشروط التي وضعها الشارع العراقي".
 
واشار الى ان كتلته لن تدعم اي شخصية ولن تصوت لاي شخصية غير المستقلة.
 
وكشف عضو مجلس النواب عبود العيساوي، عن طلب رئيس الجمهورية برهم صالح، من ممثلي 170 نائباً استقبلهم مساء اليوم الثلاثاء، الضغط  على قادة الكتل السياسية لتقديم مرشح مقبول من الشارع.
‎وقال العيساوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،  "نحن ممثلون عن تجمع يضم 170 نائباً، إلتقينا رئيس الجمهورية  وبحثنا معه آخر المستجدات لترشيح رئيس وزراء جديد، وبيننا الموقف الذي نحمله كوننا قريبين من المتظاهرين ولنا علاقات مع تنسيقيات التظاهرات".
‎وتابع :"تقديراً للمرحلة الحرجة وضيق الوقت وقدسية الدماء التي سالت أكدنا الإصرار على تمرير شخصية مستقلة قادرة وخبيرة، بعيداً عن أجندات الأحزاب وأن تجمعنا سيكون سانداً للمرشح المقبل".
‎وأشار العيساوي وهو نائب عن دولة القانون إلى أن "رئيس الجمهورية طلب أن نضغط على قادة الكتل لتقديم مرشح يكون مقبولاً من الشارع العراقي، استناداً الى المتغيرات ولا بد أن يكون رجلاً مستقلاً وصاحب قدرة