نائب من الـ170: رئيس الجمهورية طلب منا الضغط على قادة الكتل

الثلاثاء 17 كانون أول 2019 - 18:44

نائب من الـ170: رئيس الجمهورية طلب منا الضغط على قادة الكتل
بغداد- واع
كشف عضو مجلس النواب عبود العيساوي، عن طلب رئيس الجمهورية برهم صالح، من ممثلي 170 نائباً استقبلهم مساء اليوم الثلاثاء، الضغط  على قادة الكتل السياسية لتقديم مرشح مقبول من الشارع.
وقال العيساوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)،  "نحن ممثلون عن تجمع يضم 170 نائباً، إلتقينا رئيس الجمهورية  وبحثنا معه آخر المستجدات لترشيح رئيس وزراء جديد، وبيننا الموقف الذي نحمله كوننا قريبين من المتظاهرين ولنا علاقات مع تنسيقيات التظاهرات".
وتابع :"تقديراً للمرحلة الحرجة وضيق الوقت وقدسية الدماء التي سالت أكدنا الإصرار على تمرير شخصية مستقلة قادرة وخبيرة، بعيداً عن أجندات الأحزاب وأن تجمعنا سيكون سانداً للمرشح المقبل".
وأشار العيساوي وهو نائب عن دولة القانون إلى أن "رئيس الجمهورية طلب أن نضغط على قادة الكتل لتقديم مرشح يكون مقبولاً من الشارع العراقي، استناداً الى المتغيرات ولا بد أن يكون رجلاً مستقلاً وصاحب قدرة".
وكشفت مصادر سياسية مطلعة عن تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح قائمة تضم عددا من الاسماء المرشحة لرئاسة الحكومة، وأن رئيس الجمهورية قد يذهب لتكليف مرشح رئيس الوزراء بعيدا عن تسمية الكتلة الاكبر عدداً.
واجاب مجلس النواب، على رئيس الجمهورية برهم صالح بتحديد الكتلة الاكبر عددا  لتكليف رئيس الوزراء، وذكر كتاب صدر عن مجلس النواب  برقم 1338 الصادر في 16/10/2019  وقعه نائب رئيس المجلس حسن الكعبي وحصلت وكالة الانباء العراقية (واع) على نسخة منه ،أن " مجلس النواب اجاب سابقا  في كتابه المرقم 2535 الصادر بتاريخ 2/10/2018 ، عن اسم الكتلة الاكبر والتي تم على اساسها تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة".
وكان رئيس الجمهورية قد طلب من مجلس النواب  في كتاب ارسلة امس تسمية الكتلة الاكبر التي ترشح رئيس الوزراء.
وقدم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي  استقالته من منصبة بتاريخ 4/12/2019 الى مجلس النواب.