وزير الداخلية لـواع: 282 دائرة جنسية تحولت إلى البطاقة الوطنية

الثلاثاء 17 كانون أول 2019 - 16:02

وزير الداخلية لـواع: 282 دائرة جنسية تحولت إلى البطاقة الوطنية

بغداد ـ واع ـ سجاد الموسوي

اكد وزير الداخلية ياسين الياسري، اليوم الثلاثاء، تحويل 282 دائرة للجنسية إلى البطاقة الوطنية.

وقال الياسري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) إنه "تم تحويل 282 دائرة للجنسية في عموم العراق إلى البطاقة الوطنية"، مبينا انه "نحو 52 دائرة لازال العمل قائم على تأهيلها وتحويلها الى البطاقة الوطنية".

واضاف الياسري ان "منتصف العام المقبل سيتم اكمال تأهيل الدوائر من ناحية الابنية والاجهزة والملاكات العاملة"، لافتا الى "اهمية المشروع تكمن في تسهيل الاجراءات ومنع التزوير ويمنع تعدد الوثائق".

من جانبه افاد مدير عام دائرة البطاقة الموحدة والاقامة والجوازات اللواء نشأت الخفاجي، ان "مشروع البطاقة الوطنية سيتم تحويل منهجية العمل من النظام الورقي الى الالكتروني"، مشيرا الى ان "المحافظات (كربلاء، النجف، بابل، السماوة، ديالى، ذي قار، صلاح الدين، دهوك) اصبح منح المستمسكات الشخصية فيها الكترونيا".

وتابع ان "هناك دائرة في ناحية الرشيد ببغداد في طور التأهيل ومطلع العام المقبل سيتم الاعلان عن مغادرة بغداد للعمل الورقي في منح البطاقة الوطنية".

بدوره شدد مدير دائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، ان "مشروع البطاقة الوطنية من اهم المشاريع الاستراتيجية الامنية ذو نظرة مستقبلية كونها تمس المواطن بشكل مباشر من ناحية قاعدة المعلومات"، موضحا انها "ستحل مشكلة تشابه الاسماء وقاعدة البيانات والتي تعود بالفائدة على باقي الوزارات كالصحة والتربية".