التخطيط والأمم المتحدة تبحثان تحقيق رؤية العراق للتنمية

الثلاثاء 17 كانون أول 2019 - 15:07

التخطيط والأمم المتحدة تبحثان تحقيق رؤية العراق للتنمية

بغداد- واع

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، مع نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة (يونامي)مارتا رويداس، سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار وتطوير القطاع الخاص.

وذكر مكتبه الإعلامي في تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير التخطيط استقبل نائب الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة (يونامي) والمنسق المقيم للأمم المتحدة في العراق"، مبيناً أن "اللقاء بحث سبل تعزيز جهود إعادة الاستقرار وتطوير القطاع الخاص".

وثمن الدليمي، وفق البيان "جهود بعثة الأمم المتحدة في عموم العراق"، داعياً إلى زيادة الدعم الدولي بما يتوافق وحاجة المواطنين وأولياتهم، وتعزيز التعاون المشترك نحو تحقيق أهداف رؤية العراق للتنمية المستدامة 2030، وتوحيد الجهود الوطنية والدولية نحو تمكين وتطوير القطاع العراقي الخاص".

من جهتها، اعربت "رويداس" عن "خالص تقديرها للتنسيق المشترك الذي عززته وزارة التخطيط مع بعثة الأمم المتحدة في العراق ومختلف الجهات في القطاعين العام والخاص، مبينة بذلك حرص بعثة الأمم المتحدة على زيادة الدعم الدولي والتعاون مع الحكومة العراقية في جهودها لإعادة الإعمار والاستقرار وعودة جميع النازحين.

وأضاف البيان، أن "اللقاء ناقش الجهود المشتركة التي تمضي وزارة التخطيط في تحقيقها بالتعاون مع الأصدقاء الدوليين وبرامج الأمم المتحدة نحو بناء الإنسان والوطن، وتوفير سبل العيش الكريم".